المحتوى الرئيسى

تقرير.. هل تُزين كرة القدم "ثلاثية" الأهلي الإفريقية الاستثنائية في العاب الصالات؟

03/27 23:49

شهدت ألعاب الصالات في النادي الأهلي هذا الموسم نتائج استثنائية على الصعيد الافريقي "مجتمعة"، وتنتظر لعبة كرة القدم لتُزين تلك البطولات.

واحتفلت جماهير الأهلي مؤخرا بتتويج فريقها بكأس افريقيا للأندية الأبطال للكرة الطائرة لتنضم لبطولتي كرة السلة وكرة اليد.

وابتعد الأهلي في الفترة الأخيرة عن نيل البطولات الافريقية في عالم الصالات بشكل "مجتمع"، بينما كانت الكرة الطائرة هي الأبرز بأخر تتويج عام 2015.

وتولى مروان هشام عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ملف ألعاب الصالات "سلة ويد وطائرة" واستطاع ان يعيد ترميم الفرق بصفقات جديدة.

فالبداية كانت بتتويج الأهلي بكأس افريقيا للأندية البطلة لكرة اليد للمرة الخامسة في تاريخه يوم 30 اكتوبر عام 2016.

وقبل تلك البطولة، كان اخر تتويج للأهلي افريقيا في نسخة 2012 عندما حقق الفوز على نادي الزمالك في المباراة النهائية.

ونجح المارد الأحمر في الفوز على الترجي الرياضي التونسي في نهائي البطولة التي اقيمت ببوركينا فاسو بنتيجة 26/23.

ومن المنتظر أن يلعب الأهلي في شهر ابريل مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك من أجل معرفة المتأهل لكأس العالم للأندية لكرة اليد.

وتعد كرة السلة في النادي الأهلي دائما ما تصيب الجماهير بالإحباط، لكن هذا الموسم كان الانجاز الأكبر بالفوز بكأس افريقيا في صالة النادي.

ونظم الأهلي بطولة افريقيا للأندية وسط حضور جماهيري مميز وبفضل الصفقات والثنائي الاجنبي وعودة الغنام والدعم الجماهير توج الأهلي باللقب.

وفاز الأهلي ببطولة افريقيا لكرة السلة بعد انتصار مثير على فريق ريكرياتيفو الأنجولي بنتيجة 68/66 يوم 16 ديسمبر من عام 2016.

واستعادت الكرة الطائرة بريقها الافريقي مرة أخرى بالتتويج باللقب الأخير وللمرة الـ12 في تاريخه متربعا على عرش الأندية المتوجة بالبطولة.

ونال الأهلي اللقب على حساب النجم الساحلي التونسي بعد الفوز بنتيجة 3-1 في مباراة مثيرة وسط اصابة خطيرة لنجم الفريق محمد عبدالمنعم.

ويتبقى لجماهير الأهلي البطولة الأهم من أجل أن تتزين الثلاثية الافريقية للصالات عندما يتوج الفريق بدوري ابطال افريقيا لكرة القدم والتأهل لمونديال الأندية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل