المحتوى الرئيسى

أبرزهن شادية وأمينة رزق وتحية كاريوكا.. أمهات السينما اللاتي حرمن من الإنجاب

03/27 12:20

جسدت كثير من الفنانات الشهيرات دور الأم في الأعمال السينمائية على التحديد، وكان دور الأم لا يعترف بسن الفنانة أو ملامحها، فقط يتوقف على ملامح الدور نفسه داخل السياق الدرامي للعمل الفني.

ولكن هناك فنانات أجدن تجسيد دور الأم برغم أن القدر حرمهن من الإنجاب، وهي المعادلة الصعبة التي حققتها كل منهن في ظل ما تعيش من ظروف قاسية.

ثريا فخري أشهر من أدى دور الدادة أو المربية في السينما المصرية، كما جسدت دور الأم التي تعيش ظروفا قاسية لتربية الأأبناء ببراعة، مع أنها حرمت من الانجاب.

رغم محاولات متكررة وزيجات مختلفة، لم يشأ القدر أن تنجب وكان أبناء الأشقاء هم سبب تعويضها عن الأمر.

تعددت زيجاتها، وكان لقبها الأاشهر السندريللا، ولكنها لم تنجب أيضا، ومرت بظروف صعبة في نهاية حياتها التي انتهت نهاية مأساوية.

تزوجت مرة واحدة من الفنان سراج منير، ولكنه توفي قبل أن تنجب، ولم تكرر الزواج وظلت بلا أطفال، وكانت تشتهر بأدوار الأم السليطة التي تتمتع بشخصية قوية على الزوج والأولاد.

حرمها القدر من الإنجاب، ولكنها تشتهر وسط الأقارب والأصدقاء بحبها للجميع وتقف بحفلات الزفاف الخاصة بصديقاتها وأبنائهن.

اشتهرت بجمالها الفائق الذي يضاهي الأميرات، وكانت صاحبة الوجه الأكثر تأثيرا في جمهور السينما المصرية، ولكنها لم تنجب ايضا.

تزوجت من الفنان حسن يوسف، ثم انفصلت عنه، ولم تنجب أو تكرر تجربة الزواج غرضا في حياة هادئة بلا زواج على حد قولها.

الشخصية الأأقوى بين فنانات السينما المصرية، حرمت من الإنجاب، وكانت لا تحب الحديث حول الأمر في حواراتها للصحافة والإعلام.

لم تنجب الفنانة يسرا رغم تعدد زيجاتها، ووضعت كل تركيزها في عملها، لأن الأطباء أخبروها باستحالة الأمر.

حرمها القدر من الإنجاب، وهي لم تظهر في دور الأم كثيرا، وإن كانت تميزت في العذراء والشعر الأبيض وكانت ابنتها بالتبني ايضا الفنانة شيريهان.

جمالها جعل عشاقها كثيرين، ولكنها لم تنجب ايضا، ورحلت وهي تحمل لقب فراشة السينما المصرية.

الأم الشهيرة والحماة الأشهر في معظم الأفلام الأبيض والأسود، لم تنجب ولكنها تبنت أبناء شقيقتها واعتبرتهم بمثابة أبناء لها.

حرمت من الانجاب برغم أنها لم تظهر إلا في دور الأم في الأفلام التي شاركت فيها بلا استثناء.

كانت تشتهر بدور الأم منذ ظهورها، حيث ترسب في الذاكرة لدى جمهور السينما أنها أما بالفطرة، ولكن الحقيقة أنها حرمت من الإنجاب.

حرمها القدر من الإنجاب ايضا، واشتهرت بخفة الظل وحب الناس لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل