المحتوى الرئيسى

تفاصيل اجتماع 4 وزارات لمواجهة "الكلاب الضالة" - E3lam.Org

03/27 12:02

يُعقد اليوم، الاثنين، اجتماع بين أربع وزارات حكومية، هي وزارة الزراعة ووزارة التنمية المحلي ووزارة البيئة ووزارة الصحة، من أجل مواجهة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في مختلف المحافظات.

يشارك أيضًا في الاجتماع، مسئولون من إدارات الطب الوقائى بوزارة الصحة، والإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، والجهات المعنية بوزارتى البيئة والتنمية المحلية، بهدف حصر عدد الكلاب الضالة في محافظات مصر المختلفة، بالإضافة إلى محاولة طرح حلول للقضاء على تلك الظاهرة، والحد من انتشارها سواء بالقتل أو القيام بعمليات “خصى وتعقيم” للكلاب الضالة”، لمنع تزاوجها والحد من التكاثر، لكن هذا الحل سيكلف الدولة الكثر.

أما الحلول المطروحة من جانب جمعيات الرفق بالحيوان، تدعو إلى إنشاء ملاجيء لضم الكلاب الضالة من الشوارع، كما طالبت بتوفير أمصال لتلك الكلاب.

ووفقًا لأحدث الإحصائيات الحكومية، فإن الدولة ممثلة في وزارة الصحة تكلفت حوالي 210 مليون جنيه، لتوفير الامصال والعقاقير الخاصة بسعار الكلاب، كما تحملت مليون جنيه لمكافحة الكلاب الضالة، وإجمالي حالات عقر الكلاب للإنسان وصلت خلال الثلاث أعوام السابق إلى 990 ألف حالة، كما أدت إلى وفاة 166 مواطن خلال تلك الثلاث سنوات.

وتشير الإحصائية إلى أن هناك حوالي 15 مليون كلب ضال، كما ستصل تكلفة الأمصال والعقارات الخاصة بالكلاب والقطط الضالة إلى 400 مليون جنيه سنويًا.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل