المحتوى الرئيسى

أكاديمية البحث العلمي تعلن فتح باب التقدم لبرنامج جامعة الطفل

03/27 12:01

اكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا بأنه تقرر إعتبارًا من اليوم فتح باب التقدم للإنضمام للدورة الثالثة من برنامج جامعة الطفل (2016-2017) الذى أطلقته الأكاديمية عام 2015 علي أن يكون التقدم من خلال الرابط التالي http://childuni.asrt.sci.eg/ .

ومن المقر ان يستقبل برنامج جامعة الطفل هذا العام عدد ٤٥٠٠ طالب من مختلف محافظات الجمهورية في 29 جامعة مصرية حكومية و خاصة من الاسكندرية الى جنوب الوادى ، و يقدم البرنامج 9 تخصصات علمية مختلفة، 7 تخصصات منهم موحدة في كل الجامعات ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا إستنادًا علي برنامج جامعة الطفل العالمي، حيث أن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل و يتبقي تخصصان تنفرد بإختيارهم كل جامعة علي حسب ما تتميز به في المجال العلمي.

ويأتى برنامج جامعة الطفل الذى تتبناه الأكاديمية كمشروع قومى فى مجال التعليم الابداعى غير الرسمى للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين فى مراحل مبكرة من التعليم وهو أحد آليات أكاديمية البحث العلمى فى هذا المجال ونتمنى أن ينال الدعم من الجهات المعنية بالتعليم فى مصر حيث لن يكون بمقدور الأكاديمية بدون دعم مادى قوى ومشاركة كافة مؤسسات الدولة الاستمرار فى هذا المشروع القومى خاصة بعدما لاقى قبول مجتمعى وتقدم له الالاف من الاطفال وبلغ عدد الجامعات المشاركة 29 جامعة وأكثر من 4 الاف طالب سيتم اختيارهم من بضعة الاف.

ومن جانبها اكدت جينا الفقى أن اجمالى عدد الطلاب المستفيديين الملتحقين بالبرنامج تجاوز ١١٠٠٠ طالب حتي الآن من جميع انحاء الجمهورية. وعليه فهو من أكبر البرامج التعليم الابداعى المتاحة لجميع الطلاب بالمجان وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل