المحتوى الرئيسى

الانتخابات الفرنسية: لوبن تهاجم الاتحاد الأوروبي وفيون ينديد بالـ''مؤامرة''

03/27 11:30

باريس – (أ ف ب):

قبل 28 يوما من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية، يواصل مرشح اليمين فرنسوا فيون التشديد على أن مؤامرة تستهدفه بسبب العقبات القضائية التي تواجهه، في حين دعت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن إلى "فرنسا أكثر"

وبعد أن وجه الاتهام إليه باختلاس أموال عامة بسبب الاشتباه بتأمين وظائف وهمية لزوجته واثنين من أولاده، يواصل فيون التنديد بمؤامرة تستهدفه ليشرح العثرات التي تواجهه، واتهم الحكومة الاشتراكية بمراقبة هواتفه.

وقال النائب اريك سيوتي المقرب من فيون الأحد "إنه احتمال قوي للغاية" أن يكون جرى التنصت على مكالمات فيون، مع إقراره بأنه "شخصيا لا يملك أي عناصر" تدعم هذا الاتهام.

ويبدو أن هذه الاتهامات لفيون لا تلقى إجماعا لدى اليمين، إلا أن الانتقادات لها لا تزال خجولة.

وكان فيون يحتل المرتبة الأولى في استطلاعات الرأي قبل أن يسقط إلى المرتبة الثالثة بعد الفضائح القضائية التي تعرض لها.

إلا أن خصوم فيون لا يفوتون الفرصة للتنديد بـ"نظرية المؤامرة" التي يتبناها.

وقال فرنسوا بايرو أبرز الداعمين للمرشح الوسطي ايمانويل ماكرون الذي يواصل تقدمه في استطلاعات الرأي، "لا اعتقد على الإطلاق بوجود شيء كان مخططا له ضد فيون. اعتقد بكل بساطة أن فرنسوا فيون وضع نفسه في وضع مستحيل، وكان لا بد له من استخلاص نتائجه قبل فترة طويلة"، في إشارة إلى أنه كان يتوجب عليه الانسحاب.

هاجمت زعيمة اليمين المتطرف خلال تجمع انتخابي في مدينة ليل شمال البلاد الأحد الذين يطالبون "بمزيد من الاتحاد الأوروبي، وبوزراء أوروبيين، وهذا يعني سيادة وطنية أقل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل