المحتوى الرئيسى

90 يوما "دون غرامة" لرحيل مخالفي الإقامة في السعودية - E3lam.Org

03/27 20:19

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تكليفات عاجلة لمكتبي التمثيل العمالي بالسفارة والقنصلية المصرية بالرياض وجدة، بالمملكة العربية السعودية، بضرورة التواجد وسط العمالة المصرية لإرشاد الفئات التي ينطبق عليها العفو الصادر من ولي عهد المملكة ووزير الداخلية، من مخالفي نظامي الحج والعمرة والمعروف “بالصمة”، وبلاغات الهروب من الغرامات، الذين يصل عددهم حوالي 30 ألفا، وتمكينهم من مغادرة المملكة دون أية غرامات أو رسوم مترتبة على المخالفين المغادرين من تلقاء أنفسهم، بدءا من الأربعاء المقبل ولمدة 90 يوما.

وناشد «سعفان» المصريين من مخالفي نظامي الحج والعمرة الذين يطبق عليه قرار العفو بسرعة الاستفادة من المدة الممنوحة لهم بدون غرامات.

وقال الوزير إن الفئات المستهدفة التي يشملها العفو هي من عليه بلاغ تغيب عن العمل ومبلغ عنه “هروب”، قبل تاريخ الإعلان عن المهلة المشار إليها، ومن يحمل إقامة نظامية “هوية مقيم” في المملكة وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها، فضلا عن من قدم للسعودية بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة نظامية، بعد 90 يوما من قدومه، بالإضافة إلى من عليه مخالفة حج بدون تصريح، والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة بجميع أنواعها أو عبور، بالإضافة إلى المتسللين عبر أراضي المملكة.

وأضاف الوزير أن المغادر من تلقاء نفسه من هذه الفئات، سيحصل على الآثار المترتبة على بصمة مرحل، وبإمكانه العودة إلي المملكة بالطرق النظامية، فضلًا عن الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة أو العمل، وأمن الحدود.

ونبه الوزير العمالة المصرية المخالفة من أنه لا مجال لتوفيق الأوضاع ومن ثم لا بد من المغادرة ومن يستمر في المملكة بعد الـ90 يوما سيطبق عليه الغرامات والترحيل والمنع من دخول المملكة لمدة 5 سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل