المحتوى الرئيسى

الحكم في اعتبار قطر «إرهابية».. اليوم

03/27 07:35

تصدر الدائرة الأولى بمحكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمود سعيد، اليوم الإثنين حكمها في الدعوى رقم 1727 لسنة 2016 المقامة من طارق محمود المحامي، والتي طالبت بإصدار حكم باعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب.

كان مقيم الدعوى اتهم قطر بدعم جماعة الإخوان وتنظيم داعش لارتكاب مذبحة إجرامية بالكنيسة البطرسية في العباسية، والتي أسفرت عن استشهاد 25 من النساء والأطفال وإصابة أكثر من مائة شخص نتيجة تفجير إرهابي.

وأضاف المدعي، أن التحريات المبدئية حول الحادث أكدت أن المجموعة التي ارتكبت تلك الجريمة تنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية بتخطيط من قيادات الجماعة التي يقيم أغلبهم في قطر ويتلقون دعمًا ماديًا ولوجيستيًا من الدوحة للقيام بتلك العمليات الإرهابية مما يؤكد تورطها في الإرهاب للإضرار بالدولة المصرية وتهديد الأمن القومي وإلحاق الأذى بالمواطنين ونشر الفزع في البلاد.

وتسلمت المحكمة بجلسات سابقة، من المدعي، مستندات تضم البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية، التي تفيد بأن المتهمين في التفجير الإرهابي سافروا إلى قطر ومكثوا هناك فترة وتلقوا تعليمات من بعض قيادات الإخوان الهاربة إلى الدوحة لتنفيذ تلك العملية، كما تسلمت المحكمة رد وزارة الخارجية القطرية الذي اعترفت فيه بدخول المتهمين إلى قطر مما يؤكد تورطها في ذلك العمل الإرهابي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل