المحتوى الرئيسى

"خلوها تعفن".. حملة لمقاطعة شراء الأسماك بالدقهلية

03/27 15:59

"خلوها تعفن" حملة قرر شباب من محافظة الدقهلية ومركز بلقاس والجمالية لمقاطعة شراء الأسماك نهائيا لحين عودة أسعارة لما كانت عليه أو تخفيض أسعارها بعد الارتفاع الجنوني الذي شهدته خلال الفترة الماضية، وذلك بالتضامن مع حملات مشابهة في عدة محافظات أخري في الإسكندرية وبورسعيد والسويس والفيوم.

وأعلنت الحملة الشعبية لكشف الفساد، تضامنها مع حملة مقاطعة الأسماك وأنه سيتم توسيع الدعوة لتشمل جميع مدن الدقهلية والتي ارتفعت أسعار الأسماك فيها بصورة مبالغ فيها.

"استغلال وجشع بعض التجار ولو سعره ما نزلش ارموه".. هكذا عبر أسامة عنبر منسق الحملة ببلقاس، وقال إنه سيتم مقاطعة شراء الأسماك لمدة أسبوع وإن لم يستجيب التجار لدعوات الحملة سيتم مد المقاطعة لأسبوع آخر حتى يتم تخفيض الأسعار للسعر الحقيقي وأن يكون في متناول الجميع.

وناشد أهالي بلقاس بالمشاركة ضد جشع التجار ووجه كلامه لجموع المواطنين قائلا: "ومش علشان أنت تقدر تشترى تسيب أخوك فريسة للتجار، ومش هانقف ساكتين والغلبان يموت".

وقال المهندس علاء الحديدي، مدير مزرعة المنزلة السمكية، أكبر مزارع بحيرة المنزلة التابعة للهيئة العامة للثروة السمكية، إنه لا يجد أي مبرر أن يرفع التاجر سعر الأسماك في هذه المرحلة وخاصة أن التجار اشتروا المزرعة علي مساحة ألف فدان بسعر الكيلو البوري 17 جنيه، وذلك في المزاد الذي نظمته الهيئة في حين أن سعر الكيلو وصل إلي 35 جنيه الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل