المحتوى الرئيسى

بالصور| 110 ابتكارات بملتقى الاختراعات لطلاب الجامعات بالمنصورة

03/27 01:29

نظمت جامعة المنصورة، أمس، ملتقى الابتكارات والاختراعات لطلاب الجامعات المصرية بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الذي يقام خلال الفترة من 25-29 مارس 2017.

يأتي ذلك برعاية كل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة.

وأكد الدكتور أشرف عبدالباسط نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، ضرورة اهتمام الدول الفقيرة بالبحث العلمي أكثر من المتقدمة بهدف تطويع البحث العلمي لحل كل مشكلاتها، خاصة الاقتصادية، ما دفع جامعة المنصورة لإنشاء مكتب لدعم البحوث الطلابية وتمويل المميز منها لتطبيقه على أرض الواقع.

وأشار الدكتور حسن عتمان مقرر الملتقى، إلى أن فكرة الملتقى نبعت من المؤتمر الوطني للشباب "أبدع وانطلق" الذي دعا إليه الرئيس السيسي خلال احتفالية يوم الشباب المصري 9 يناير الماضي، فالشباب وخاصة المبدع صانع أي تغيير للأمام يشهده المجتمع ولذا تأتي فعاليات هذا الملتقى الذي يتضمن أكثر من 110 ابتكارات قدمها 117 طالبا من طلاب 21 جامعة مصرية من أجل مناقشة هذه الابتكارات وبحث سبل تطبيقها على أرض الواقع.

وقالت الدكتورة جيهان حنفي، مدير الإدارة العامة للجامعات بوزارة الشباب والرياضة، إن أمنياتنا أن تجد الابتكارات والاختراعات التي يقدمها الطلاب طريقها للتحقق على أرض الواقع، معربة عن سعادتها بالوجود في جامعة المنصورة من خلال ملتقى شبابي تساهم فيه وزارة الشباب والرياضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل