المحتوى الرئيسى

أولادنا في خطر| 85% من حالات الاغتصاب «أطفال».. و«طفلة البامبرز» آخر الضحايا

03/27 00:59

أصبح اغتصاب الأطفال ظاهرة كارثية تهدد المجتمع المصري في الفترة الأخيرة، في ظل غياب الواعظ الديني والأخلاقي، مما جعلها كبوسًا يؤرق المصريين، ولا يعلم أحد كيف يتم القضاء على هذا الفعل المشين، الذي انتشر مثل النار في الهشيم؟

  «طفلة البامبرز» أشعلت القضية من جديد ولفتت انتباه الجميع لكارثة غير آدمية تهدد أطفالنا، وذلك حينما أثير الرأي العام، أول أمس الجمعة، نتيجة تعرض طفلة تدعى جنا من محافظة الدقهلية، لم تبلغ العامين من عمرها لواقعة اغتصاب على يد شاب عاطل عمره 35 عامًا، بمكان مهجور، مستغلاًا إنشغال االأهلي بصلاة الجمعة، ما أدى إلى إصابتها بنزيف حاد، وهتك أعضائها التناسلية، جعلاتها تصارع من أجل الحياة.

ونتيجة لهذه الواقعة قامت الدنيا ولم تقعد، حتى أنا الأهلي أشعلوا النيران في بيت الجاني، وندد الجميع بالواقعة، وقررت النيابة4 أيام على ذمة التحقيقات.

هذا المشهد تكرر كثيرًا بنفس الطريقة والأسلوب دون رحمة أو إنسانية، ونذكر منها ما شهدته محافظة الدقهلية أيضًا في  أبريل 2014، وهز حينها الراي العام، بعدما تعرضت طفلة تبلغ 8 سنوات لحادث خطف واغتصاب على أيدى ثلاثة عاطلين، وذلك حينما كتانت عائدة من المدرسة، ليهجموا عليها ويصطحبوها داخل توك توك واعتدوا عليها جنسيًا.

في فبراير 2016 شهدت مدينة الإسكندرية واقعة غريبة وفريدة من نوعها، ارتكاب شاب جريمة بشعة في حق طفلة تبلغ أربع سنوات من العمر، حينما جردها من ملابسها وهتك عارضها، ولم يكتف بذلك بل قتلها وألقاها عارية في أحد شوارع العجمى بعد أن تم اغتصابها وقتلها.

وفي منطقة عين شمس اغتصب شاب طفلة عمرها 10 سنوات بعد تقييدها بحبل وملاية وألقاها  من على السطح، وذلك في  يناير 2015 شهدت

كما اعتصب مدرس  بأحد دور رعاية المعاقين بالمقطم طفلة معاقة عمرها 8 سنوات في سبتمبر 2014 ، ثم قتلها خنقا.

وهناك الكثر من الحوادث التي اعتدي فيها على الأطفال في مصر وهتك عرضهم فيها، إما من أقاربهم أو من غرباء أو من مجرمين، ولكن ظلت النتيجة واحدة هي جريمة بشعة لا تعرف معنى الإنسانية والرحمة وتهتز لها السموات والأرض.

مصر تحتوى على عدد غير معروف من حالات التحرش الجنسى للأطفال سنويا، وفى آخر إحصائية أجراها المجلس القومى للأمومة والطفولة، رصدت 1000 حالة اغتصاب تعرض لها الأطفال فى الفترة من يناير إلى أكتوبر 2014، الحالات غير المسجلة تصل إلى أكثر من 3000 حالة سنويا.

ومن إحصائيات دافتر الحوادث: 122 ألف حالة اغتصاب وجريمة كل 30 دقيقة في مصر، 20 ألف حالة تحرش واغتصاب تقع في مصر سنويًا، 85% من الضحايا هم من الأطفال، ويتعرض 20% من الضحايا للقتل بطريقة بشعة. - 

وأكدت معظم الدراسات والإحصائيات أن العديد من حوادث التحرش بالأطفال لم يتم التبليغ عنها لأسباب عائلية، ويتم التكتم عنها خوفا من الفضيحة الاجتماعية.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل