المحتوى الرئيسى

المجلس القومي للطفولة والأمومة يدين واقعة الاعتداء الجنسي على طفلة الدقهلية | المصري اليوم

03/27 14:23

أدان المجلس القومي للطفولة والأمومة اعتداء «إ م. أ» جنسياً على الطفلة، البالغة من العمر عام وثمانية أشهر، بقرية دملاش مركز بلقاس محافظة الدقهلية.

وأضاف بيان المجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه في إطار الدور المنوط بالمجلس القومي للطفولة والأمومة فقد قام المجلس بإبلاغ السيد المستشار النائب العام، وقام فريق من الإدارة العامة لنجدة الطفل بمباشرة الإجراءات المتبعة، وذلك بالانتقال إلى نيابة بلقاس الجزئية حيث تم التواصل مع السيد المستشار أحمد شوقي «مدير النيابة» ومحمد أشرف «وكيل النيابة المباشر للتحقيقات في هذه القضية» للوقوف على حقيقة الواقعة وملابساتها وما تم من إجراءات بشأنها ،ثم الانتقال إلى مستشفي بلقاس المركزي حيث تم متابعة حالة الطفلة مع السيد الدكتور مباشر الحالة، والتوجه إلى مقر أسرة الطفلة والتواصل مع أسرتها، وتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي لهم.

وتابع «البيان» أنه تحقيقًا للعدالة الناجزة المنصفة، وفي إطار القيد المفروض على السادة القضاة في نظر القضايا بنصوص حاكمة لا يستطيعون الخروج عنها، وهو ما يتطلب إجراء التعديلات اللازمة بقانون الإجراءات الجنائية لإزالة هذه القيود، بما لا يخل بحقوق المتهمين المقرّرة دستورياً- المادة 96 من الدستور- ودوليًا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل