المحتوى الرئيسى

سعوديون يطالبون بتشجير المدن

03/27 00:48

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

بعد العواصف الرملية التي غطت أغلب مناطق السعودية دشن مغردون سعوديون وسم #تشجير_المدن_ضرورة، متأسفين لما تقوم به بعض البلديات من #تقزيم_الأشجار.

وطالب مستخدمو الوسم من مجالس مدنهم الاهتمام بالموضوع مشيرين إلى فوائد التشجير المختلفة مثل التخفيف من الغبار وتحسين نقاء الهواء. وذكر البعض في هذا السياق أن السعودية تملك كميات كبيرة من المياه المعالجة ومساحات شاسعة من الأراضي الخالية التي يمكن زراعة الاشجار فيها.

وركز البعض على جمالية المدن الكثيرة الأشجار، قائلين إن منظرها الجميل يرفع معنويات السكان ويساعد على التخفيف من الأمراض النفسية.

بالمقابل، طالب بعض المغردين من الحكومة إصلاح البنية التحتية أولاً ومن ثم الاهتمام بالتجميل قائلين إن إسفلت الشوارع المتصدع يتسبب في خلل سياراتهم.

وظهر الوسم  #تشجير_المدن_ضروره في أكثر من 36 ألف تغريدة.

قالت حصه العون بنت الوطن‏ @hesshalown   #تشجير_المدن_ضرورة البنيه التحتيه اهم بكثير من الرصف والتشجير لابد من معالجة مشكلة المياه الجوفيه التي اختلطت مع مياه المجاري في جده ".

وتابعت خلود القاضي‏ @LodaAlqadi  #تشجير_المدن_ضرورة المملكه تحديدًامن أكثرالمناطق حاجة للغطاء النباتي ولكن نرى أشجارِهاالبرية تزال وما يزرع داخل مدنها يُقزم ".

وأضاف مهند أبوعبيد‏ @mohannadObaid   #تشجير_المدن_ضرورة "لو كل بيت يزرع شجرة، الرياض تقلب مدينة خضراء"-جدي محمد العليط رحمه الله".

وكتب Mohmmed Altufail‏ @ALTUFAIL_SA "#تشجير_المدن_ضروره لكن أين دور وزارة الشؤون البلدية والقروية بشأن هذا الموضوع في الوقت الذي. تقوم فيه بلدياتها بتقزيم الأشجار".

وعلق عبدالله المديفر‏ @almodifer  في الجبيل الصناعية يوجد مقابل كل فرد شجرتان+7شجيرات صغيرة+70م مربع من المسطحات الخضراء وتسقى من مياه الصرف الصحي #تشجير_المدن_ضرورة

وقال د. عبيد سعد العبدلي @dr_alabdali  #تشجير_المدن_ضرورة لحياتنا ولمستقبلنا".

وتابع م.معتصم صافي كتّوعه  @mkatouah  #تشجير_المدن_ضرورة : المزيد من الأشجار تعني المزيد من الأكسجين، معادلة سهلة. جدة".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل