المحتوى الرئيسى

قيادى بحزب النور يحاور الجن

03/27 00:11

بين الحين والآخر، تتصدر وسائل الإعلام، قصص إلقاء أجهزة الأمن القبض على عصابات تمارس "السحر والشعوذة" للنصب على المواطنين تحت شعار "علاج مس الجن بالقرآن الكريم"، وكانت آخرها قصة الشيخة "خديجة المغربية" التى تم إلقاء القبض عليها بداية الشهر الحالى من قبل الإدارة العامة لمباحث الآداب، لنصبها على المواطنين من خلال الاعلانات الواهية لجمع آلاف الجنيهات.

واليوم طالعنا أحد قيادات الدعوة السلفية، بأن الجن تحدث معه وأبلغه أنه جن سلفى، وذلك أثناء علاجه حالة مرضية، الأمر الذى انتقده بشدة أزهريون ومجمع البحوث الإسلامية، واصفين مثل هذه الأمور بالتخاريف وتندرج تحت أعمال "السحر والشعوذة".

بداية الأمر، عندما حكى الشيخ أحمد الفولى القيادى بالدعوة السلفية ومسئول اللجنة الإعلامية بحزب النور السلفى، حوارا حدث بينه وبين ما زعم أنه جن، خلال إحدى تجاربه مع علاج الجن بالقرآن.

وقال "الفولى" فى حلقة مسجلة بإحدى القنوات الدينية: "الجن أنواع، فأنا كنت أقوم برقية شرعية، لشخص مصاب بمس من الجن، وذلك أثناء أيام انتخابات مجلس الشعب، وعندما بدأت أقرأ القرآن الكريم على المريض، فالجن قال لى يا شيخ إذا ستقرأ فأنا حافظ سورة الفاتحة وآية الكرسى، وسورة الناس، ثم ختم الجن حديثه معى قائلا: "شوف يا شيخ أنا سلفى زيك".

اللافت فى هذه القصة أن الشيخ أحمد الفولى القيادى بالدعوة السلفية، والمعالج بالقرآن، يعمل نائب رئيس تحرير جريدة الفتح الناطقة باسم الدعوة السلفية، وحصل من خلالها على عضوية نقابة الصحفيين.

وقوبل ما أدعاه "الفولى" بالرفض الشديد من جانب أزهريين وأعضاء بمجمع البحوث الإسلامية، حيث انتقد الشيخ أحمد البهى الداعية الأزهرى، ما إعلانه، قائلا فى تصريحات لـ"برلمانى":" أغلب الحالات التى تشتكى من المس والسحر، فهى حالات موهومة، واغلبها يحتاج إلى علاج نفسى" مشيرا إلى أن تصدير هذه الحكايات وسرد تفاصيلها أمام الجميع يزيد من الحالات المرضية، كما أنه لا يوجد فائدة تعود على الناس بسرد مثل هذه الحكايات".

وأوضح "البهى" :" هناك من يمتهن "العلاج بالقرآن" لتربح المال، وللأسف هذا الأمر منتشر فى كثير من المناطق، فضلا عن انتشاره فى الأماكن الراقية، رغم أننا لم نسمع أن هناك صحابى جليل أو عالم مشهور أتخذ هذا الأمر مهنة له".

وتابع:" أنصح من يشتكى ببعض الأعراض يتجه للطب النفسى ثم يلجأ إلى المتخصصين من علماء الأزهر ، بدلا من الوقوع فى فخ هؤلاء الدجالين والمشعوذين".

من جانبه وصف الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، تصريحات الداعية السلفى بالتخاريف، مشيرا إلى أنه يخرف بما لا يعرف، وما قاله ليس حقيقة، موضحا أن الجن ليس متبعا للسلف الصالح، فالشيطان من الجن الذين فسقوا عن امر ربهم.

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، ان هناك قيادات سلفية تقول تخاريف لا يعرفون أصل لها فى القرآن أو السنة النبوية، موضحا ان الجن هم من الذين قال عنهم الله فسق عن أمر ربه، فكيف يتبع السلف، ليس هناك جن يتبع السلف ويرضى الله فى افعاله".

وتابع الجندى: ما يقوله هذا الداعية السلفى مضيعة للوقت ومهانة للعقل المسلم وعمل بالدجل والشعوذة ويتصادم مع نصوص صريحة من القرآن الكريم وما يقوله يتناقض مع العقل ولا بد للدولة أن تقاوم هذا الفكر وهذا الإنسان يبحث عن شهرة وما يقوله خرافة.

أما الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق، قال إن ما يقوله الداعية السلفى نوع من الجدل والشعوذة، موضحا أنه لا ينكر أحد أن الجن به المؤمن والكافر، ولكن العلاج بالرقية الشرعية وقيام شيوخ باستقطاب الناس لعلاجهم بهذه الطريقة هو نوع من الدجل والشعوذة.

وأضاف رئيس لجنة الفتوى الأسبق، لـ"برلمانى" أن القرآن لا يتغير، ولكن الأشخاص هم من يتغيرون، وأى شخص يريد أن يعالج بالرقية الشرعية فعليه أن يعالج نفسه بها من خلال قراءة ما تيسر من القرآن، وليس الاستعانة بأشخاص لعلاجهم بهذه الطريقة التى يستغلها البعض للكسب.

أما الشيخ محمد الأباصيرى الداعية السلفى، انتقد ما ذكره "الفولى" واصفا اياه بدجل الدعوة السلفية، مضيفًا: "مما لا شك فيه أن ما يقوم به أعضاء الدعوة السلفية –كهذا المخبول الفولي- من زعمهم مخاطبة الجن وما شابه ذلك ليس إلا نوع من الدجل والشعوذة والنصب العلني، وما هؤلاء فى حقيقتهم إلا حفنة من الدجالين والمشعوذين والنصابين والذين يتاجرون بالدين ويمارسون النصب على الناس مستغلين عدم إلمامهم بأمور الدين فيبتزونهم ويسرقون أموالهم وينهبون ثرواتهم تحت ستار الدين والعلاج بالقرآن".

وأضاف: "ولا شك أن ما قاله هذا الشخص المخبول يعد اعترافًا رسميًا منه بممارسة الدجل والشعوذة والنصب منذ سنين وأنا أطالب جهات التحقيق بالقبض على هذا المشعوذ على غرار الشيخه خديجة المغربية، ومعاقبة بما يقتضيه القانون ليكون عبرة لغيره، كما أطالب النقيب الحالى للصحفيين بشطب عضوية هذا المشعوذ من النقابة تطهيرًا لهذه المهنة الشريفة أن يحمل شعارها المخرفين والدجالين والنصابين، وأدعوه بالنظر فى أمثاله ممن تسللوا إلى النقابة فى عهد سلفه عن طريق العلاقات المريبة التى كانت تجمعه والسلفيين".

بالفيديو.. قيادى بالدعوة السلفية: "الجن قالى... من طرف youm7

وكيل "زراعة البرلمان" يطالب بوقف واردات الدواجن واللحوم من البرازيل لحين التأكد من صلاحيتها

Comments

عاجل