المحتوى الرئيسى

بروجردي: سنعلن عن "قرار عاجل جدا" ضد أمريكا بعد "النوروز"

03/27 07:18

تحاول طهران عرقلة مشروع جديد تقدم به أعضاء من الكونغرس الأمريكي لفرض عقوبات جديدة عليها.

فقد أعلن رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني علاء الدين بروجردي، أنه سيتم الإعلان في العام الإيراني الجديد عن مشروع قرار "عاجل جدا"، لوضع الجيش الأمريكي ووكالة الـ CIA على لائحة الإرهاب.

وأشار علاء الدين بروجردي، في تصريح الأحد، إلى أنه "بالنظر إلى مشروع قرار الحظر الأمريكي الجديد ضد إيران، فقد تم إعداد مشروع قرار ضد الولايات المتحدة بالتنسيق مع عدد من النواب سيقدم بعد نهاية أيام عطلة عيد النوروز".

وأضاف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، أن الجيش الأمريكي الذي يشارك في العمليات العسكرية في العديد من بلدان العالم، مثل أفغانستان والعراق وسوريا واليمن، والدعم الذي يقدمه للجماعات المسلحة، قد تحول إلى داعم حقيقي لهذه الجماعات التي تقتل الأبرياء والمظلومين، حيث يتم توجيهها من قبل واشنطن ووكالتها الاستخبارية بصورة سرية.

ووصف بروجردي وكالة الإستخبارات (CIA) والجيش الأمريكي بالنموذجين الكاملين للمنظمات "الإرهابية" الحكومية، بحسب ما جاء على لسانه.

وأوضح المسؤول الإيراني أنه "بالنظر إلى تصرفات الأمريكان حيال الاتفاق النووي وانتهاكاتهم المتعددة، وكذلك إقرار حظر جديد أو الإعلان عن حظر جديد، فإن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية واللجنة النووية في مجلس الشورى الإسلامي، ستتخذان الموقف حول هذا الموضوع وسيتم إطلاع الشعب الإيراني عليه بعد نهاية العطلة".

وأفاد علاء الدين بروجردي بأن مشروع القرار البرلماني الجديد في إيران، يقوم على أساس أن الجيش ووكالة الاستخبارات الأمريكية مؤسستان إرهابيتان.

كما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها أن طهران فرضت عقوبات على 15 شركة أمريكية داعمة للأنشطة الإرهابية، وذلك ردا على عقوبات واشنطن الجديدة بحق إيران.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن وزارة الخارجية الإيرانية ردا على العقوبات الأمريكية أحادية الجانب، أصدرت بيانا فيما يخص المعاملة بالمثل وفرض عقوبات على شركات أمريكية كان لها دور في جرائم الكيان الصهيوني وداعمة للإرهاب ومشاركة في قمع شعوب المنطقة.

وأكد البيان أن هذه الشركات شاركت بشكل مباشر وغير مباشر في ارتكاب الكيان الصهيوني للمجازر الوحشية في فلسطين المحتلة، أو دعمت ممارسات هذا الكيان الإرهابية أو قامت بتوسيع بناء المستوطنات غير الشرعية في فلسطين المحتلة عبر خرقها القرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل