المحتوى الرئيسى

وزير الري يشارك في اجتماع عنتيبي لدول حوض النيل

03/27 13:57

بدأ اجتماع وزراء مياه دول حوض النيل في مدينة عنتيبي الأوغندية، اليوم الاثنين، بحضور وفود الدول الأعضاء الذي تستضيفه سكرتارية مبادرة حوض النيل لبحث النقاط الاختلافية في كل ما يخص الاتفاقية الإطارية "عنتيبي".

يأتي الاجتماع بناء على طلب وزير المياه الأوغندي سام شبتوريس، باعتبار بلاده رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، حيث عقد اجتماع في مدينة الخرطوم في النصف الأول من الشهر الجاري

من جانبه، قال السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، إن المشاركة المصرية في هذا الاجتماع تنطلق من العمل على تحقيق المصالح المشتركة والوصول إلى معادلة "المكسب المشترك"؛ باعتبارها الطريق إلى الأمام والطريق إلى مستقبل تعاوني يحقق استفادة مشتركة من موارد هذا النهر العظيم الذي يجب أن يكون مساحة للتعاون والتنمية لشعوب دول الحوض وليس مساحة للنزاع ترثها الأجيال القادمة.

يذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، يشارك على رأس الوفد المصري في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمبادرة حوض النيل، والذي يعقد في مدينة عنتيبي بأوغندا اليوم .

وذكر بيان لوزراة الري، اليوم الاثنين، أن الاجتماع سيناقش الشواغل المصرية التي تمنعها عن المشاركة في أنشطة المبادرة منذ عام ٢٠١٠ نتيجة الخطوة المنفردة من بعض من دول الحوض بالتوقيع المنفرد على مسودة الاتفاقية الإطارية غير المكتملة دون الوصول لتوافق حولها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل