المحتوى الرئيسى

مقتل ستة عمال إغاثة بدولة جنوب السودان

03/27 09:41

قتل ستة عمال إغاثة في كمين بدولة جنوب السودان. واعتبرت الأمم المتحدة الهجوم الأكثر دموية الذي يطال عمالا إنسانيين منذ بدء الحرب الأهلية بهذا البلد قبل ثلاثة أعوام..

وقال أوجين أوسو، من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان, إن مهاجمة من يحاولون تقديم المساعدة الإنسانية وقتلهم أمر مرفوض تماما، وخاصة أن الحاجات الإنسانية وصلت مستوى غير مسبوق في البلاد.

وقُتل عناصر المجموعة الإنسانية بينما كانوا متجهين من العاصمة جوبا إلى مدينة بيبور في شرق البلاد. ولم يحدد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية هوية المنظمة التي يعمل الضحايا لحسابها ولا جنسياتهم.

من جهة أخرى، قال مصدر إنساني يعمل في البلاد لوكالة الأنباء الفرنسية إن الضحايا ثلاثة كينيين وثلاثة من جنوب السودان، يعملون لحساب منظمة محلية غير حكومية.

ويشهد جنوب السودان منذ ديسمبر/كانون الأول 2013 حربا أهلية مدمرة خلفت عشرات آلاف القتلى، وأدت إلى تشريد نحو 2.5 مليون آخرين، وتسببت بأزمة إنسانية كبيرة. 

والنزاع الذي تخللته العديد من الفظائع والمجازر على خلفية قبلية، يدور خصوصا بين قوات الرئيس سلفاكير الذي ينتمي إلى قبيلة الدينكا وأنصار نائبه السابق رياك مشار المنتمي إلى قبيلة النوير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل