المحتوى الرئيسى

رونالدو يعود لمسقط رأسه في ودية أمام منتخب السويد

03/27 11:35

رونالدو يعود لمسقط رأسه في ودية أمام منتخب السويد

يعود النجم كريستيانو رونالدو إلى مسقط رأسه في جزيرة ماديرا لقيادة منتخب البرتغال في لقائه الودي مع ضيفه منتخب السويد، ضمن مجموعة من المباريات التجريبية التي تشهدها القارة العجوز غدا الثلاثاء.

وعقب انتهاء الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا العام القادم، تخوض العديد من منتخبات الصفوة بأوروبا عددا من المواجهات الودية، حيث يلتقي منتخب فرنسا مع ضيفه المنتخب الأسباني، فيما يستضيف المنتخب الهولندي نظيره الإيطالي.

ويواجه منتخب روسيا ضيفه منتخب بلجيكا، كما تلتقي أيضا أيرلندا مع ضيفتها أيسلندا، والنمسا مع فنلندا وألبانيا مع البوسنة والهرسك، وإستونيا مع كرواتيا في لقاءات ودية أخرى.

وأحرز رونالدو هدفين خلال فوز البرتغال بثلاثية نظيفة على ضيفتها المجر أمس الأول السبت في تصفيات المونديال، ليرفع رصيده التهديفي مع منتخب بلاده إلى 70 هدفا خلال 137 مباراة، ويواصل ممارسة هوايته في كتابة التاريخ بعدما بات رابع أفضل هداف في تاريخ أوروبا.

وتفوق نجم ريال مدريد الإسباني على كل من أسطورة كرة القدم الألماني جيرد مولر، والأيرلندي روبي كين، وأصبح على بعد هدف وحيد لمعادلة رقم المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه، فيما سيكون تخطي نجمي منتخب المجر الراحلين ساندرو كوتشيش (75 هدفا) وفيرينتس بوشكاش (84 هدفا) في قائمة الهدافين التاريخيين لأوروبا هو التحدي القادم للنجم البرتغالي.

ورفع رونالدو بهذين الهدفين رصيده التهديفي خلال التصفيات الحالية إلى تسع أهداف خلال خمس مباريات خاضها مع المنتخب البرتغالي حتى الآن، ليتربع على قائمة هدافي التصفيات حتى الآن، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقال رونالدو لمحطة (آر تي بي) البرتغالية التليفزيونية : "إنني على دراية بعدد الأهداف التي أحرزتها، ولكنه ليس الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي".

وأوضح الدون عقب انتهاء المواجهة أمام المنتخب المجري: "ما يهمني هو أننا انتصرنا، نحن نقاتل من أجل حجز بطاقة التأهل للمونديال".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل