المحتوى الرئيسى

القبض على خلية إرهابية استهدفت كبار المسؤولين بالبحرين

03/26 23:20

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الأحد، عن ضبط خلية إرهابية متهمة بتخطيط وتنفيذ أعمال إرهابية استهدفت بعض كبار المسؤولين ورجال الأمن.

ووفق بيان الوزارة؛ بلغ عدد أفراد الخلية المقبوض عليهم 14 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 17 إلى 32 عاما، ويقودهم شخصان بحرينيان هاربان في إيران.

وذكر البيان أن المقبوض عليهم منهم 6 أفراد تلقوا تدريبات عسكرية في معسكرات تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني، و3 تلقوا تدريبات بواسطة عناصر محلية، و5 أفراد تلقوا تدريبات عسكرية لدى كتائب حزب الله العراقي، مضيفا أنه تم القبض عليهم "خلال عمليات أمنية بعدة مناطق في البلاد".

ووفق البيان فإن الخلية "خططت وشرعت في تنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية، التي استهدفت اغتيال شخصيات هامة بالدولة وكذلك تنفيذ عملية ضد رتل من آليات الأمن العام، القصد منها قتل أكبر عدد ممكن من رجال الأمن، بالإضافة إلى مهاجمة عدة أهداف حيوية في البلاد". واشتملت قائمة المضبوطات لديهم على "الأسلحة والمتفجرات والقنابل محلية الصنع الجاهزة للاستخدام في الأعمال الإرهابية والمواد التي تدخل في تصنيعها بالإضافة إلى صواعق كهربائية وأسلحة نارية وبيضاء وكميات كبيرة من الهواتف وشرائح الاتصالات والأقراص الصلبة والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة".

وكشفت التحريات "عن تورط المقبوض عليهم في ارتكاب جرائم إرهابية، ومن بينها التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة للشرطة بتاريخ 26 (شباط) فبراير 2017 على شارع الدرة باتجاه الجنوب، ونتج عنه إصابة خمسة من رجال الأمن، فضلا عن شروعهم في تنفيذ جرائم إرهابية أخرى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل