المحتوى الرئيسى

محافظ سوهاج يعقد اجتماعه الأول للمجلس الإقليمي للسياحة

03/26 21:50

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إن المحافظة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وشركات السياحة ووزارتى السياحة والآثار تسعى لوضع أماكن أثرية والتي تتمتع بها المحافظة على الخريطة السياحية لزيارة الوفود من الخارج والداخل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس الإقليمي للسياحة والآثار الذي عقد ظهر اليوم بديوان عام المحافظة بحضور عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة، والدكتور كريم مصلح عميد كلية الآداب، وعبد الناصر ياسين عميد كلية الآثار، وأحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، وعزة عبدالعزيز المستشار الإعلامي للمحافظة، وجمال عبدالناصر مدير عام الآثار، والمهتمين بالشأن السياحي والأثري بسوهاج.

وأكد المحافظ أن سوهاج تتمتع بالبنية التحتية لجذب الأفواج السياحية من خلال وجود آثار لمختلف العصور من العصر الفرعوني والقبطي والإسلامي بالإضافة إلى وجود البنية التحتية من فنادق وطرق ممهدة بالإضافة إلى مراسي سياحية لاستقبال الأفواج التي تأتي عن طريق نهر النيل ومطار دولي جاهز لاستقبال الرحلات الدولية والداخلية.

وناقش الاجتماع عدة موضوعات جاء في مقدمتها الانتهاء من تجهيز المتحف الإقليمي للآثار بالمحافظة بتكلفة 30 مليون جنيه.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء والإضاءة والتجهيز لأماكن عرض القطع الأثرية والتي يبلغ عددها أكثر من 3000 قطعة من مختلف العصور ولوحات جنائزية وأدوات فخارية بصالات العرض الكبرى بالمتحف.

وكلف المحافظ الوحدة المحلية لمدينة أخميم بسرعة الانتهاء من تجهيز وتمهيد الطريق المؤدي إلى مقابر الحواويش مع مراعاة الجانب الأثري من وضع لوحات إرشادية ونبذة مختصرة عن المقابر على جانبي الطريق.

وقرر تشكيل لجنة تضم مدير عام الآثار ورئيس مدينة أخميم لعمل مزارات وكافتريات تليق بعظم المنطقة وأثاريتها، مؤكدًا ضرورة أن يتميز العمل بالدقة والجودة للوصول للهدف.

قاد اللواء فيصل دويدار مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اليوم، يرافقه اللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي وعدد من قيادات المديرية حملة لإزالة التعديات على ضفاف نهر النيل . وأوصى مدير الأمن ...

وافقت الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي على مقترح توزيع الأرباح في السادس من أبريل المقبل حيث فوّضت مجلس إدارة البنك في وضع واعتماد قواعد توزيع حصة العاملين من الأرباح. وأقرّت «عمومية التجاري ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل