المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. على عبد العال: النائب هيثم الحريري شتمني في الإعلام والصحافة ولابد من وقفة معه

03/26 20:48

قال علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: "إن النائب هيثم الحريرى، تجاوز أكثر من مرة وغفرت له، وشتمني في الصحافة والإعلام وفي الجلسات بيقولي أنت بتخالف اللائحة الداخلية للمجلس".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، تعقيباً علي مطالبة النائب أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، د. علي عبد العال، بأن يغفر للنائب هيثم الحريري بقوله: "هيثم ابن حضرتك، ونقدر الأمر ونعتبره نرفزة ملعب".

وأضاف عبد العال، مستنكراً: لقد قمت بتدريس 40 جيلا من طلاب كلية الحقوق، ومعرفش الدستور واللائحة؟ هل يجوز ما قيل لي، مشيراً إلى أن هؤلاء الأجيال يجلسون علي منصات القضاء داخل مصر وخارجها، وما حدث تطاول غير مقبول ولابد أن أحافظ على كرامة المجلس.

وتابع عبد العال: لابد من وقفة مع النائب المذكور، بعد ما قاله ولقد قام المجلس بالتصويت علي إحالته إلي لجنة القيم، لتجاوزه ضد رئيس مجلس النواب.

ورفض عبد العال، طلب النائب محمد سليم أيضا بالعفو عن النائب هيثم الحريرى، قائلا ً: " بعد ما تتصدي هيئة المكتب لما قام به، وكل حادث حديث، تطاول النائب بهذا الشكل، والذي وصل إلى حد السب والقذف غير مقبول ولا أي بني آدم يقبله".

ولفت عبد العال، إلي أنه بالعودة إلي مضابط المجلس التشريعي سابقاً لم يكن هناك عضو يخرج ليتطاول علي رئيس المجلس، وقال انني خالفت اللائحة "في غرور".

جدير بالذكر أن د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن إحالة النائب هيثم الحريري إلي هيئة المكتب لتطاولة على رئيس مجلس النواب، بعدما قال النائب هيثم الحريري، لرئيس مجلس النواب أنه يخالف اللائحة الداخلية لمجلس النواب فرد رئيس مجلس النواب: "أنا بخل باللائحة الداخلية"، وقام بالتصويت علي احاله النائب لهيئة المكتب.

يأتى ذلك بعدما حدثت مشادة كلامية داخل الجلسة العامة بين نواب تكتل "25 ـ 30" وعلى رأسهم هيثم الحريرى وأحمد طنطاوى، وبين النائب على بدر عضو ائتلاف دعم مصر ونائب آخر من الائتلاف، على إثر اعتراض نواب التكتل على رفض رئيس المجلس إعادة المداولة حول المادة 15 من مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل