المحتوى الرئيسى

"زراعة النواب" تطالب الحكومة بسرعة تجهيز الشون الترابية لحصاد القمح

03/26 21:36

طالب النائب عثمان المنتصر، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل، بسرعة تجهيز الشون الترابية استعدادا لاستلام محصول القمح، خلال الأيام القليلة المقبلة "15 أبريل موعد الحصاد"، لتلافي تكرار أزمة العام الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، مساء اليوم، المخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن المطالبة بعدم استلام الأقماح بالشون الترابية، بإنشاء صوامع بمركزي الداخلة والفرافرة، لتخزين إنتاج محافظة الوادي الجديد من الأقماح، والوقوف على خطة الدولة في استلام الأقماح من المزارعين في الموسم الحالي، ومدى الالتزام بالضوابط والمعايير في استلام الأقماح، وتحديد أسعار عادلة للتوريد.

وقال المنتصر، إن عدم تجهيز الشون الترابية يعني زيادة معاناة الفلاح والإضرار بالمحاصيل الاستراتيجية.

وفيما يخص الشون الترابية، قال النائب السيد حسن موسى، وكيل اللجنة، إنه سيتم تحصيص ألواح خشبية لوضع الأقماح عليها لمدة يوم على الأكثر، ونقلها لأماكن التخزين المجهزة والمعدة لذلك.

وقال: الوزارة عندما قررت تسليم الأقماح في الشون الترابية بعد وضع ألواح خشبية للحفاظ على جودة المحصول، وفي نفس الوقت لتخفيف الأعباء عن كاهل الفلاح.

وشدد النائب مجدى ملك، على ضرورة وضع خطة محكمة للوقوف على مدى جاهزية الشون الترابية وأماكن التخزين قبل بدء موسم الاستلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل