المحتوى الرئيسى

"جمال الشاعر": وظيفة الإعلام هي الكشف عن القضايا ومحاولة حلها | المنصورة

03/26 19:53

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “جمال الشاعر”: وظيفة الإعلام هي الكشف عن القضايا ومحاولة حلها

قال الإعلامي جمال الشاعر، إن وظيفة الإعلام هي الكشف عن كافة قضايا المجتمع ومحاولة إيجاد حلول لها، وتقديم أفكار الطلاب والباحثين والعلماء وابتكاراتهم بهدف دعمها، ومحاولة حث الدولة على تدعيمهم حتى يجدوا سبيلهم لتحقيقها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال خلال الندوة التثقيفية “دور الإعلام في دعم المبادرات الطلابية”، التي أقيمت، اليوم الأحد، على هامش فعاليات المؤتمر الأول للمبادرات الطلابية بالجامعات المصرية “أنت الحل”، والذي تنظمه جامعة المنصورة بالتعاون مع جمعية من أجل مصر.

حضر الندوة كل من أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والإعلامي جمال الشاعر، والدكتور سمير أبو الفتوح، مدرس الاقتصاد بكلية التجارة، وحازم نصر، نائب رئيس تحرير الأخبار، ومجدي كمال، المخرج بقناة الحياة.

وأشار حازم نصر إلى أن كلمة العلم تشمل العلوم الإنسانية، مدللا بمقولة العالم الراحل أحمد زويل، والتي أكد خلالها على استهداف العقل المصري من الدول الاستعمارية، وأن السبيل للتصدى لذلك هو الاهتمام بالعلوم الإنسانية خاصة علم النفس والاجتماع، حتى يتمكن المواطن من فرز الشائعة من الحقيقة، لأن المواطن صمام أمن مصر.

ويرى الدكتور سمير أبو الفتوح أن هذه المبادرات الطلابية تحيي آمال الطلاب على الارتقاء بمجتمعاتهم وتنميتها، وأثنى على الجهد المبذول من الطلاب فالشباب يمثلون 60% من سكان الجامعات المصرية، ولذا يتم استهدافهم من الغرب، ومن هنا كان الأهم احتواء هؤلاء الشباب وتوجيه قدراتهم الفكرية لخدمة قضايا وطنهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل