المحتوى الرئيسى

''محامين دمياط'' تعلن تضامنها مع أهالي ''رضيعة الدقهلية''

03/26 19:42

أعلن نقيب محاميي دمياط، ياسر أبو هندية، تضامن النقابة الفرعية مجلسًا وأعضاءً مع أهالي "رضيعة الدقهلية"، ضحية واقعة التعدي الجنسي في إحدى قرى مركز بلقاس، مؤكدًا رفضهم ندب أي محام من دمياط للدفاع عن المتهمين في الواقعة.

وأضاف أبو هندية، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن عددًا من محاميي دمياط رفضوا حضور التحقيقات والدفاع عن المتهم، وتابع: "إذا رغبت النيابة العامة في ندب أي زميل لحضور التحقيقات فعليها أن تخاطب أية نقابة بمحافظة أخرى لأننا لن نوافق على ذلك نهائيًا".

وألقت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، القبض على والدة المتهم بالتعدي جنسيًا على رضيعة تبلغ من العمر عامًا وثمانية أشهر، في إحدى قرى مركز بلقاس، ما أسفر عن إصابة الضحية بنزيف خضعت لعملية جراحية في أعقابه.

وقال مصدر بمديرية أمن الدقهلية إن قوة من ضباط مباحث مركز بلقاس ضبطت "ن. ا" 55 سنة، والدة "إ. م" 35 سنة، المتهم بالتعدي جنسيًا على الطفلة "ج. م"، بعد اختطافها من أمام منزلها،

وأضاف المصدر أن ضبط والدة المتهم جاء تنفيذًا لقرار النيابة العامة بعد اعتراف ابنها باصطحاب الطفلة الضحية عقب إصابتها بالنزيف إلى منزل والدته، التي حاولت إيقاف النزيف، واشتركت في الجريمة بإنكار معرفتها بموقع الضحية حين سؤال والدتها.

كما أشار المصدر إلى إحالة المتهمة للعرض على النيابة لمباشرة التحقيق معها فيما نسب إليها من اشتراك في الجريمة والتستر على المتهم.

وكانت النيابة قررت أمس حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض الطفلة الضحية على الطب الشرعي لبيان ما بها من إصابة.

وقالت والدة الطفلة، إنها تركت ابنتها أمام المنزل عقب صلاة الجمعة، واكتشفت اختفاءها بعد ذلك بفترة قصيرة، واستمر بحثها عن الصغيرة إلى أن وجدت والدة المتهم أمام منزلها وعلى وجهها الريبة، فسألتها عن ابنتها وأنكرت الأخيرة، قبل أن تسمع أم الضحية صرخات ابنتها وتكتشف أنها بمنزل والدة المتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل