المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يفتتح عددا من المشروعات بمركز ناصر‎

03/26 19:15

افتتح محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب اليوم “الأحد” عددا من المشروعات الخدمية في قطاعات الصحة والطرق والتعليم وغيرها، وذلك خلال زيارته لمركز ومدينة ناصر ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي، حيث تزينت مدينة ناصر وقراها بمظاهر احتفالية وجمالية.

وبدأ المحافظ بافتتاح طريق مصرف إسلام بطول 4 كم والذي يربط المركز بطريق دمو ويخدم عزبة سعد بيه وغيرها من العزب المجاورة وأقيم بتكلفة 3 ملايين جنيه، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية في إطار بروتوكول موقع بين المحافظة والصندوق لرصف عدد من الطرق الريفية، وافتتح أيضا طريق الشيخ عبدالله بعد إعادة تطويره وصيانته بطول 2 كم وبتكلفة 800 ألف جنيه من الخطة الاستثمارية لرصف الطرق بالمركز.

كما افتتح المحافظ وحدة إسعاف دلاص والتي تم إنشاؤها على مساحة 165 متراً مربعاً وبتكلفة 100 ألف جنيه بجهود ذاتية، وتضم سيارة إسعاف مجهزة بأحدث الإمكانيات الحديثة، ومدرسة “علي عامر للتعليم الأساسي” بقرية طنسا الملق التابعة للمركز، بتكلفة 2 مليون و973 ألف جنيه والتي تم إنشاؤها على مساحة 480 مترا مربعا كتبرع من أحد أبناء القرية وبمشاركة مجتمعية، وتتكون من 3 أدوار ودور أرضي وتضم 11 فصلاً دراسياً.

كما تفقد المحافظ أعمال القافلة الطبية والخدمية بمقر الوحدة الصحية بقرية طنسا الملق والتي نظمها فرع المجلس القومي للسكان بالتعاون مع نقابة الفلاحين لتقدم خدماتها الصحية والعلاجية للمرضى في العديد من التخصصات ، إلى جانب التوعية الثقافية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا بمختلف أنحاء المحافظة حول قضايا هامة مثل تنظيم الأسرة ومحو الأمية وغيرها.

وفي ختام الزيارة شهد المحافظ الاحتفالية التي أقامتها الوحدة المحلية بالتنسيق بين مديريتي التعليم والثقافة بمقر بمدرسة على عامر، وكرم عدداً من أسر شهداء الواجب من الجيش والشرطة من أبناء المركز، مشيدا بالتضحيات التي تقدمها القوات المسلحة والشرطة للدفاع عن الوطن وحفظ الأمن والاستقرار، ومؤكدا أن الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها لن تنسى أسر الشهداء الذين جادوا بأغلى ما يملكون من أجل البلاد.

كما تضمن الحفل تكريم الحاج “طه علي سعيد “المتبرع بأرض المدرسة، وتكريم عدد من القيادات التنفيذية السابقة بالمركز، فضلاً عن تكريم عدد من الأبطال الرياضيين والمتقوفين علمياً ودراسياً من أبناء المركز.

Comments

عاجل