المحتوى الرئيسى

خبير أمني: مواجهة الإرهاب مسؤلية الدولة

03/26 19:14

أكد اللواء عبد الحميد خيرت، نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات، أن حسن البنا، مؤسس تنظيم الإخوان، هو أكبر إرهابي فى تاريخ مصر، خاصة أن  جميع التنظيمات الإرهابية بمختلف دول العالم خرجت من رحم تنظيم الإخوان.

جاء ذلك فى ندوة "التطرف والإرهاب وأساليب المواجهة"، التي نظمت بمكتبة الإسكندرية اليوم الأحد، والذى يقوم بتقديمها محمود عزت، مؤكدًا أن الدولة المصرية كان عليها منذ البداية أن تتعامل مع الإخوان كتنظيم إرهابى وليس جماعة دعوية.

ولفت اللواء خيرت إلى أن هناك فرقًا كبيرًا بين مواجهة الإرهاب ، ومواجهة العمليات الإرهابية، حيث إن مواجهة الإرهاب تتم في إطار  توجه عام لدى أى دولة تواجه الإرهاب، أما العمليات الإرهابية تتم من قبل الأجهزة الأمنية التى تواجها بمختلف المحافظات قائلا: "مواجهة الإرهاب مسؤلية الدولة.. والعمليات الإرهابية مسؤلية الأجهزة الأمنية".

فى السياق ذاته أكد خيرت أن مواجهة الإرهاب فى مصر كانت تتطلب من الدولة المصرية أن تقوم بتقنين تنظيم الإخوان، والتعامل معه وفق كونه تنظيم إرهابى وليس جماعة تضم مجموعة من الأفراد تحت لواء فكر بعينه قائلًا:" كان الأولى أن نقنن الإخوان كتنظيم إرهابى وليس جماعة دعوية تقوم بأعمال التشكيلات العصابية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل