المحتوى الرئيسى

«أريبيان بيزنس» تُعلن دخول سحر نصر نادي المائة الأكثر تأثيرًا في العالم العربي | المصري اليوم

03/26 19:08

أعلنت مجلة أريبيان بيزنس أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، دخلت قائمة أكثر مائة شخصية مؤثرة في العالم العربي خلال العام 2016 عن فئة العمل الحكومي.

وقالت المجلة إن اختيار «نصر» يرجع إلى عدة أسباب، تشمل عملها كخبيرة اقتصادية ومالية وتنموية رائدة في البنك الدولي، فضلًا عن عملها كأستاذ في الجامعة الأمريكية، فضلًا عن أدائها المتميز داخل الحكومة عندما تولت حقيبة وزارة التعاون الدولي، ثم توليها في فبراير الماضي حقيبة وزارة الاستثمار بعد دمجها في وزارة التعاون الدولي.

ووفقًا لبيانات حصلت عليها «المصري اليوم»، فقد استطاعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنجاز ما يزيد على 100 مقابلة واجتماع داخل مصر وخارجها في الأسابيع الثلاثة الأولى لتوليها حقيبة وزارة الاستثمار بعد دمجها مع وزارة التعاون الدولي في وزارة واحدة ضمن التشكيل الحكومي الحالي.

وتولت الدكتورة سحر نصر منصب وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي معًا بعد أداء اليمين الدستورية في 16 فبراير 2017، وحصلت على درجة أستاذ من المجلس الأعلى للجامعات، وتشغل منصب أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة بالعديد من الجامعات الأجنبية والمصرية.

وقد أصدرت أثناء مسارها الأكاديمي أكثر من 60 ورقة بحثية وتقارير فنية، وقد جمعت هذه الدراسات بين الخبرة الفنية والعملية في مجالات التمويل الدولي، والتنمية الاقتصادية، وتنمية القطاع الخاص، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإصلاح المالي، وسوق العمل وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، والتشريعات الاقتصادية، تم نشرها في دوريات علمية لكبرى الجامعات مثل جامعتي أكسفورد، وكامبريدج في المملكة المتحدة، وجامعة بركلي في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى التقارير الصادرة عن البنك الدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل