المحتوى الرئيسى

إسرائيل تستأنف بناء جدار الفصل العنصري على أراضي بيت لحم

03/26 18:13

شرع الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، باستكمال بناء جدار الفصل العنصري على أراضي المواطنين في مدينة بيت جالا، غرب بيت لحم.

وأفاد ممثل هيئة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، بأن الاحتلال بدأ باستكمال المقطع القريب من مستشفى الجمعية العربية للتأهيل، وهو عبارة عن أسلاك شائكة على ارتفاع 4 أمتار، وفق وكالة شهاب الفلسطينية.

وأشار "بريجية" إلى أن استكمال المقطع يعني إحكام الإغلاق على أراضي منطقتي بير عونه ووادي أحمد، شمال غرب بيت جالا، علما أن محكمة إسرائيلية كانت أصدرت قرارا يقضي بإيقاف العمل بالجدار في المنطقة المذكورة.

وقد أشارت نتائج المسح الذي أجراه الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، إلى أن نسبة الأسر التي تمت مصادرة أراضيها كليا بلغت 9.1% من الأسر التي تقيم غرب الجدار، و24.9% من الأسر التي تقيم شرق الجدار، فيما بلغت نسبة الأسر التي تقيم غرب الجدار التي تمت مصادرة جزء من أراضيها 19.9%، و20.3% من الأسر التي تقيم شرق الجدار، بحسب وكالة (وفا) الفلسطينية.

ويلاحظ من خلال النتائج أن معظم الأراضي التي تمت مصادرتها في التجمعات التي تأثرت بالجدار، كانت تستخدم لأغراض الزراعة، وبلغت نسبتها 86.0%.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل