المحتوى الرئيسى

تقرير | فالنسيا وأول خطوات إعادة إعمار ما تهدّم... إلى أين؟ - Goal.com

03/26 18:09

يحاول فالنسيا إرساء قواعد الفريق للموسم القادم مبكرًا وذلك حتى يتفادى موسمًا كارثيًا آخر كالموسم الحاليّ وأول خطوة اتخذتها الإدارة العامة التي يقودها عن بعد مالك النادي بيتر ليم هي هيكلة الإدارة الرياضية إذ تم تعيين خوسيه رامون أليكسانكو كمدير رياضي للنادي. ومع هذا التعيين بدأ العمل على تحديد معالم الفريق الموسم القادم وأول قطعة شطرنج يجب وضعها على الرقعة هي المدرب.

وكشفت صحيفة سوبرديبورتي الفالنساوية عن أن المرشح الأول لتدريب فريق فالنسيا للموسم المقبل هو الإسباني مارسيلينو جارسيا تورال. وكان فالنسيا قد حاول التعاقد معه الصيف الماضي غير أن قوانين الاتحاد الإسباني منعته من ذلك لأنه كان مسجلاً مع نادي فياريال الذي أقاله مبكرًا من دون خوض أية مباراة مع الغواصات وقتها، ومع هذا تم منع هذه الصفقة ورست سفينة فالنسيا على باكو أيستاران الذي أقيل سريعًا.

فالنسيا الآن يحاول استدراك ما فاته الموسم الماضي بمحاولة تعيين مارسيلينو، وحسب الصحيفة نفسها فإن النادي اتصل بالفعل بالمدرب الذي ليس لديه أي عقد حاليًا مع أي فريق من أجل بدء المفاوضات. ولكن مارسيلينو ليس هو المرشح الوحيد لقيادة الخفافيش، بل نجد مدرب لاس بالماس الحالي كيكي سيتيين، فقد أعلن عن رحيله عن النادي الكناري مع نهاية الموسم في ظل الخلافات الكثيرة له مع الإدارة. وقد يبدو كيكي سيتيين للوهلة الأولى مدربًا مناسبًا لبرشلونة بنزعته الهجومية الكاسحة وشجاعته ولهذا فإن البلاوجرانا قد يفكرون فيه وإن حدث ذلك فسيكون مستبعدًا جدًا التحاقه بفالنسيا.

زيدان يطلب صفقة عالمية في سوق الانتقالات القادم

ولكن الإدارة والجماهير متفقون على أن المدرب الأنسب حاليًا لفالنسيا هو مدرب فياريال السابق مارسيلينو وذلك بفضل أسلوبه المتوازن والممتع في الوقت نفسه على عكس كيكي سيتيين الذي قد يراه البعض متهورًا. وهذا الاتفاق في الرأي ليس من فراغ، بل لأن فريق لوس تشي يعاني أكثر ما يعاني على المستوى الدفاعيّ سواء مع فورو أو مع باكو أيستاران قبله أو حتى مع سلفهما جاري نيفيل، سيء الذكر والذكرى لدى كل فالنساوي.

وهكذا بدأ فالنسيا بالتخطيط للموسم المقبل مع أن سوق الانتقالات الصيفية القادم لا يبدو مبشرًا ذلك أن التقارير كلها تشير إلى أن النادي عازم على بيع العديد من اللاعبين في الفريق بما في ذلك من يعتبرون نجومًا للفريق وعلى رأسهم داني باريخو الذي لم تعد تصرفاته تعجب النادي ولا الجماهير وآخرها قضاؤه الليل يدخن "الأرجيلة" كما أوضحت بعض الصور التي التقطت له.

أيضًا مستوى المدافع الأرجنتيني إثكييل جاراي هذا الموسم لم يقنع الإدارة الجديدة وقد تتخلى عنه وعن مواطنه إينزو بيريز الذي حتى لو كان أداؤه جيدًا فإنه كثير الإصابات كما أن ثمنه والمدافع مواطنه مرتفع ما سيوفر سيولة مالية وفسحة للنادي في اللعب المالي النظيف لتعويض الخارجين من الفريق بصفقات جديدة. خوسيه لويس جايا، ومع أن الإدارة تثق به ولا ترغب في بيعه إلاّ أنه مطلوب من جوارديولا في مانشستر سيتي وقد يدفع الشرط الجزائيّ لفسخ عقده، وعندها لن يمكنهم الحفاظ عليه.

أومتيتي: أستمتع بمقارنتي ببويول ومواجهة إسبانيا معقدة!

وليس هؤلاء فقط، بل كل اللاعبين في فالنسيا ورشحون للخروج ربما باستثناء أبناء النادي الخلّص كـ كارلوس سولير. ويبقى السؤال بمن سيتم تعويض هؤلاء اللاعبين؟ هل بصفقات كارثية كما حدث في آخر موسمين أم أن الأمور ستتغير مع الإدارة الرياضية الجديدة؟ الشيء المؤكد هو أن النادي يبحث عن صفقات ليست بالمرتفعة الثمن، وقد يكون النادي الفالنساوي مستعد لدفع مبلغ مرتفع للتعاقد مع لاعب واحد فقط ولعله يكون لاعب ملقة كاماتشو -حسب التقارير- الذي تفوق قيمته الـ 20 مليون يورو، خاصة أن الإدارة ترغب في تغيير خط الوسط أكثر من غيره والرفع من مستواه وذلك بالبناء على "جوهرة" النادي كارلوس سولير. ولا ننسى أن النادي تعاقد سلفًا مع اللاعب الشاب ماكسيموفيتش -متوسط ميدان- على يد المدير الرياضي السابق سوسو جارسيا بيتارك قبل استقالته وهو تعاقـدٌ ربما يخفف بعض الضغط من على كاهل الإدارة الجديدة التي يقودها أليكسانكو ويساعده فيها نجم فالنسيا التاريخي فيسنتي رودريجيز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل