المحتوى الرئيسى

«النقل البحري» تدشن مشروع لتطوير التعليم ببولاق الدكرور

03/26 22:57

دشنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشروع لتطوير التعليم كمحرك للنمو القومي، خلال الاحتفالية التي حضرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس أكاديمية النقل البحري.

وقال رئيس الأكاديمية، إن المشروع يتم تمويله من هيئة GIZ-EU والذي يعمل بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ويهدف المشروع إلى تطوير الخدمات التعليمية للطلبة والمواطنين ذوي الإعاقة لمساعدتهم على التعلم، بالإضافة إلى تحسين نوعية التعليم وتطوير برامجه وبناء قدرات المعلمين.

وأضاف محافظ الجيزة، أن المشروع ينفذ بمنطقة بولاق الدكرور، مشيراً أن المنطقة تحتاج للمزيد من الخدمات.

كما تتعاون المحافظة مع هيئة GIZ لتطوير البنية الأساسية بمناطق أخرى، ويستهدف تحسين نوعية التعليم وإنشاء مراكز تكنولوجية لمساعدة الطلاب.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن مصر لن تتنفس دون تعليم مختلف ينشئ أجيال أكثر قدرة على التعامل مع عالم مفتوح مشيراُ أننا نحلم بمجتمع يتعلم كيف يفكر ويبتكر ويبدع.

وأضاف أننا نحتاج إلى تغيير في الثقافة لتطوير التعليم ومدرسين أكثر قدرة وتحسين أحوال المعلم وتدريبهم على فنون القيادة.

وأكد على أهمية تطوير التعليم الفنى وربطة بسوق العمل، لافتاً أن الدولة تحتاج إلى قدرات وتعاون الجميع لحل المشاكل.

قاد اللواء فيصل دويدار مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اليوم، يرافقه اللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي وعدد من قيادات المديرية حملة لإزالة التعديات على ضفاف نهر النيل . وأوصى مدير الأمن ...

وافقت الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي على مقترح توزيع الأرباح في السادس من أبريل المقبل حيث فوّضت مجلس إدارة البنك في وضع واعتماد قواعد توزيع حصة العاملين من الأرباح. وأقرّت «عمومية التجاري ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل