المحتوى الرئيسى

عبد العال يبحث مع الوفد الفرنسي إجراءات إصلاحية في الاستثمار والسياحة

03/26 17:29

استقبل الدكتور علي عبد العال، اليوم، بمكتبه وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية بالبرلمان الفرنسي الذي يختتم اليوم زيارته لمصر بعد أن قضى بها أسبوعاً كاملاً.

تم خلال اللقاء التطرق إلى بعض قضايا الاهتمام المشترك لدى الجانبين، وفي مقدمتها مشروعات القوانين التي أقرها مجلس النواب المصرى، أو تلك التي ما تزال محل النقاش، ومنها مشروع قانون الإدارة المحلية.

كما تم التطرق إلى القانون الذي أقره مجلس النواب بخصوص تنظيم عمل الجمعيات الأهلية، وطمأن الدكتور عبدالعال الوفد الفرنسي بأن هذا القانون يقوم على المبادئ المعمول بها على المستوى العالمى، وهى الإعلان والشفافية والمحاسبة.

على صعيد آخر، أثار الوفد الفرنسى بعض التساؤلات الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية الأخيرة فى مصر وتداعياتها على القدرة الشرائية للمواطنين.

وفى هذا الشأن، أشار الدكتور عبد العال إلى أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي مر بها الاقتصاد المصرى دفعت إلى اتخاذ إجراءات إصلاحية قد تكون لها تداعيات صعبة، لكنها مؤقتة ستزول تدريجياً، وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد الاقتصاد المصرى تحسناً ملحوظاً مع نمو الاستثمارات الأجنبية و عودة السياحة مرة أخرى، باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومي للدولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل