المحتوى الرئيسى

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول "رؤية مستقبلية لتحدي الإعاقة" بالمنيا

03/26 17:28

بدأت صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي الأول، لذوي الاحتياجات الخاصة، بجامعة المنيا، تحت عنوان "رؤية مستقبلية لتحدي الإعاقة " الذي يستمر على مدار يومي الـ26 و27 مم الشهر الجاري، بمشاركة عدد من الجامعات المصرية، والمراكز البحثية، الراعية لحقوق الإنسان، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وحضر فعاليات المؤتمر، السفيرة ميرفت التلاوي، والدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، واللواء نبيل منصور، سكرتير عام المحافظة، والدكتور ماهر محمود، مستشار بوزارة التعليم العالي، ممثلاً عن وزارة التعليم العالي، والدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب، وفايزة محمود، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والدكتور محمد جلال، رئيس المؤتمر ونائب رئيس الجامعة.

من ناحيته، نقل سكرتير عام المحافظة، تحيات عصام البديوي، محافظ المنيا، للحضور، مؤكدًا أن المحافظة، لا توفر جهدًا في توفير حياة كريمة، لذوي الاحتياجات الخاصة، وتيسير كافة مصالحهم، باعتبارهم جزء من نسيج المجتمع، لافتًا إلى أن الإعاقة لا تمثل مشكلة للفرد طالما لدية العزيمة، والإرادة الكافية لتنمية قدراته الشخصية.

وأضاف، أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات، التي تصب في مصلحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمل على حل مشكلاتهم، موضحًا أن المحافظ خصص لقاء شهريًا لذوي الاحتياجات، للاستماع إليهم، وإيجاد حلًا لمشكلاتهم، كما وجه بإنشاء مداخل خاصة، لمتحدي الإعاقة بميادين المحافظة الرئيسية، والمؤسسات الحكومية، تخفيفًا وتيسيرًا لحركتهم بالميادين والمؤسسات الحكومية، مع تخصيص مكاتب لذوي الإعاقة، في الطابق الأرضي، بكل مصلحة حكومية.

وتضمنت جلسات المؤتمر، موضوعات عن تصميم جديد لمنصات العكازات للمعاقين، لمنع الإنزلاق على الأنواع المختلفة من الأرضيات، وتأثير الحافز التنفسي على الأجهزة الرئوية للأطفال المصابين بالشلل الدماغي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل