المحتوى الرئيسى

كلينتون تكيد ترامب وتحتفل بفشل إلغاء «أوباما كير»

03/26 16:37

احتفت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون بفشل خطة الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب" في إلغاء نظام الرعاية الصحية "أوباما كير"، واعتبرت أن هذا "يعد انتصارًا لجميع الأمركيين".

وقالت كلينتون عبر صفحتها بموقع التغريدات المصغرة "تويتر": إن "اليوم انتصارًا لـ24 مليون شخص معرضون إلى خطر فقدان تأمينهم الصحي، من كبار السن، ومن العائلات التي تقاتل الإدمان، وكذلك النساء في كل مكان، الأهم من ذلك كله، أنها انتصارًا لمن يعتقد أن الرعاية الصحية بأسعار معقولة هو حق من حقوق الإنسان

وأضافت "كلينتون" والتي خسرت السباق الرئاسي أمام ترامب، أنه لا يمكننا أن ننسى - هذا الانتصار حدث لأن الشعب في جميع أرجاء بلادنا خصصوا وقتهم وطاقتهم للاتصال بممثليهم، حيث تدفقوا إلى اجتماعات البلدية، وجعلوا أصواتهم مسموعة، المعركة لم تنته بعد - و علينا التراجع عن الأفكار السيئة المستقبلية واحتضان الأفكار الجيدة لجعل الرعاية الصحية في متناول الجميع، ولكننا نذكر اليوم أنه لا يوجد بديل عن الوقوف والدفاع عن قيمنا".

ونشرت كلينتون عددًا من التغريدات الإضافية حول قصص الأشخاص الذين استفادوا من "أوباما كير"، المعروف أيضًا باسم قانون الرعاية بأسعار معقولة.

من جانبه اعترف رئيس مجلس النواب "بول راين" بان إنجاز الرئيس أوباما حول الرعاية الصحية سيبقى، حيث كان يأمل في أن يمرر مشروع قانون لإلغاء "أوباما كير" إلى الأبد. 

وأضاف "راين" "لا أعرف كم من الوقت سوف نستغرق لنستبدل هذا القانون"، وردًا على سؤال عما إذا كان الجمهوريون لن يتركوا خيارًا سوى "دعم نظام أوباما كير"، و قال: إنه "يعاني من عيوب جوهرية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل