المحتوى الرئيسى

النيابة تتحفظ على العقارات المنهارة ببولاق أبوالعلا

03/26 18:47

أمرت نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، الأحد، بالتحفظ على العقارات المنهارة بمنطقة بولاق أبو العلا، وطلب تقرير من المركز القومي لبحوث الإسكان وتحريات المباحث حول الواقعة.

وأكدت النيابة أنه تم مناظرة جثة ضحية انهيار العقارات في الحادية عشر من صباح اليوم، كما أمرت النيابة بتشريح الجثة والتصريح بدفنها بعد ذالك.

وأكد المستشار أحمد عبد الحكيم، وكيل النائب العام بنيابة حوادث وسط القاهرة الكلية أن المعاينة للعقارات المنهارة في منطقة بولاق أبو العلا أسفرت عن انهيار كامل للعقار رقم 7 ما أدى لانهيار جزئي للجهة اليمنى من العقار رقم 13 وانهيار جزئي للعقار رقم 5.

وأضافت معاينة النيابة أن انهيار العقارات أسفرت عن إصابة 10 أشخاص تم نقل 8 منهم إلى مستشفى الهلال واثنين إلى مستشفى الساحل التعليمي.

وأشارات المعاينة إلى أن المصابين تماثلوا للشفاء وانصرفوا من المستشفى عدا حالة واحدة مصابة بعدة كسور متفرقة داخل العناية المركزة.

وأمرت النيابة باستدعاء رئيس حي بولاق أبو العلا لتحديد إذا ما كان العقارات صادر لها قرار إزالة من عدمه والكشف عن العقارات المجاورة.

كما أمرت نيابة وسط القاهرة الكلية بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في انهيار 3 عقارات بمنطقة بولاق أبو العلا؛ تمهيدًا للاستماع إلى أقوالهم.

كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغًا يفيد بوقوع انهيار في 3 عقارات سكنية بمنطقة بولاق أبو العلا، وعلى الفور انتقل اللواء علاء عبد الظاهر، نائب مدير الحماية المدنية وبصحبته 3 قوات إنقاذ إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الحادث.

قاد اللواء فيصل دويدار مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اليوم، يرافقه اللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي وعدد من قيادات المديرية حملة لإزالة التعديات على ضفاف نهر النيل . وأوصى مدير الأمن ...

وافقت الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي على مقترح توزيع الأرباح في السادس من أبريل المقبل حيث فوّضت مجلس إدارة البنك في وضع واعتماد قواعد توزيع حصة العاملين من الأرباح. وأقرّت «عمومية التجاري ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل