المحتوى الرئيسى

الحساسية خطر على السائقين

03/26 16:09

أشارت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة ‫الجودة إلى أن مخاطر الحساسية لا تقتصر على العطس والسعال وآلام العينين ‫فحسب، بل إن موسم حبوب اللقاح قد يمثل خطورة على قائدي السيارات أيضاً، ولكن كيف؟

وأوضح الخبراء الألمان أن قائد السيارة يضطر لإغماض عينيه أثناء ‫العطس، وبالتالي فإنه يقطع مسافة 28 متراً عند السير بسرعة 100 كلم/ساعة ‫دون رؤية الطريق، ولذلك يتعين عليه مع نوبات العطس الشديدة التوقف ‫بالسيارة على الفور، ولا يواصل السير إلا بعد الشعور بتحسن حالته.

‫ويتعين على قائدي السيارات خلال موسم حبوب اللقاح غلق السقف المتحرك ‫والنوافذ، مع ضرورة تغيير فلتر حبوب اللقاح في مقصورة السيارة بصورة ‫منتظمة.

ونصح فينشينزو لوكا من الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة ‫بمراعاة تعليمات الشركة المنتجة للسيارة عند تغيير فلتر حبوب اللقاح، ‫ومن الأفضل أن يتم ذلك قبيل موسم حبوب اللقاح.

‫وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على قائدي السيارات تجنب صف سياراتهم للانتظار ‫تحت الأشجار، لأنهم سيكونون أكثر عرضة للإصابة بنوبات العطس والسعال ‫بسبب حبوب اللقاح المتساقطة على السيارة.

ولتجنب سخونة مقصورة السيارة ‫ينبغي فتح كل الأبواب لمدة دقيقتين قبل بدء السير، وبعد إغلاق الأبواب ‫وبدء السير يجب ضبط مكيف الهواء على وضع تدوير الهواء خلال الكيلومترات ‫الأولى، حتى يتم تبريد الهواء بمقصورة السيارة بسرعة.

‫ومن الأمور المهمة التي تساعد على تجنب نوبات العطس والسعال أثناء ‫القيادة خلع الجاكت ووضعه في صندوق الأمتعة قبل الدخول إلى مقصورة ‫السيارة، حتى لا تصل حبوب اللقاح العالقة بالجاكت إلى داخل السيارة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل