المحتوى الرئيسى

بالفيديو- قبل عرض الفيلم.. تعرف على أعضاء فرقة '' Les Petits Chats''

03/26 15:47

يحتفل أعضاء الفرقة الموسيقية " Les Petits Chats" بفيلمهم الذي يحمل نفس الاسم، من خلال عرض خاص يُقام يوم الأربعاء المُقبل في سينما "فوكس" بـ"مول مصر"، بمدينة 6 أكتوبر.

ويحكي المخرج شريف نخلة في الفيلم عن حقبة السبعينات وكيف شهدت وجود العديد من الفرق الموسيقية في مصر، وكان لكل منها طابع خاص وشكل موسيقي مميز، وظهرت في تلك الفترة فرقة " Les Petits Chats"، وتميزت بتقديم الأغاني الأجنبية الشهيرة بطابع شرقي.

يستعرض الفيلم رحلة تأسيس الفرقة واستمرارها حتى منتصف التسعينات، وتفرق أعضاءها ثم عودتهم مرة أخرى بحفل في 2010، ومن المرتقب إطلاقه قريباً في باقي الدول العربية.

Les Petits chats" " فرقة أسسها وجدي فرانسيس سنة 1967، واستمرت حتى عام 1995، وضمت مجموعة من الشباب المبدعين حينها، والذين استطاعوا أن يصبحوا من الأسماء اللامعة، وأبرزهم عزت أبو عوف، عمر خيرت، عمر خورشيد وطلعت زين.

تكونت الفرقة في بدايتها من خمسة موسيقيين فقط هم "وجدي فرانسيس، عزت أبو عوف، فريدي رزق، بيرج أندرسيان وعمر خيرت"، إلا أنها ظلت منصة لاكتشاف المواهب الشابة وانضم لهم بمرور السنوات العديد من الموسيقيين.

مؤسس فرقة Les Petits Chats، عمل كمغني في عديد من الأماكن بعد انفصال أعضاء الفرقة، حتى عاد للغناء مع فرقته خلال آخر سنتين في حفلاتهم الغنائية.

الموسيقار وعازف البيانو الشهير، كان أحد أعضاء الفرقة، بدأ مسيرته الفنية من خلال العزف على الدرامز، ترك خيرت الفرقة وسافر إلى لندن للدراسة، ليعود بعدها إلى مصر كأحد أفضل مؤلفي الموسيقى المصريين وله بصمات واضحة في تاريخ الموسيقى المصرية.

عزت أبو عوف (عازف الأورج)

بدأ مع الفرقة منذ بدايتها بالعزف على آلة الأورج، واستمر أبو عوف مع الفرقة منذ 1967 إلى 1980، ثم أسس مع شقيقاته فرقة "فور إم". قبل أن يتجه للتمثيل في بداية التسعينات، ليقدم عشرات الأعمال في السينما، التليفزيون والمسرح، كما أنه ترأس مهرجان القاهرة السينمائي منذ 2006.

من المغنيين الرئيسيين في الفرقة، بدأ مع الفرقة بعد بدايتها بفترة قصيرة، واستمر معها لفترة طويلة وقد أسس بدير فرقة "الأصدقاء" وترأس قسم الغناء بالمعهد العالي للموسيقى، وحصل على العديد من الجوائز والألقاب منها درع الشرف من دار الأوبرا المصرية، وما زال يعمل كمغني أوبرالي حتى الآن.

من أشهر المغنيين خلال فترة السبعينات، انضم للفرقة بعد سنتين فقط من تأسيسها واستمر فيها لمدة 6 سنوات، ليقدم بعدها العديد من الأغاني المنفردة التي اشتهرت بشكل كبير حينها، وحالياً عاد للفرقة ليشارك في حفلاتهم بعد عودتهم سوياً مؤخراً.

من أشهر عازفي الجيتار في تاريخ مصر، انضم للفرقة خلال فترة توهجها في السبعينات واستمر معهم لفترة قدموا فيها سوياً العديد من الحفلات الناجحة قبل أن يترك الفرقة، وتوفي خورشيد عام 1981 في حادث مروري.

عازف "ساكس فون" شهير انضم للفرقة عام 1970 ، استمر فيها لمدة 16 عاماً ليعمل بعدها في العديد من الفرق الغنائية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل