المحتوى الرئيسى

أيمن عبد المجيد: ضم الصحفيين الإلكترونيين للنقابة سيكون بضوابط

03/26 15:41

قال أيمن عبدالمجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة التدريب وتطوير المهنة، إن ضم الصحفيين الإلكترونيين للنقابة سيتم بضوابط، مشيرا إلى أن هناك عدة أمور يجب إدراكها تتعلق بالصحيفة الإلكترونية ذاتها، وأن تكون صادرة عن شركة مساهمة مصرية وتحصل على رخصة من المجلس الأعلى للصحافة، وأن يكون لها هيكلا تحريريا ووديعة تمثل ٢٥٪ من رأس المال توضع لحساب الصحفيين.

وأضاف عبدالمجيد فى تصريحات لـ "صدى البلد" أن الأمر الآخر يتعلق بالصحفيين أنفسهم والقيد لابد أن يكون مرتبطا باجتياز دورات تدريبية مطولة يعقبها اختبارات تحريرية فى مجال التخصص.

وأشار إلى أنه يستوجب إلزام المؤسسات الصحفية أيا كانت طبيعة الملكية سواء كانت إلكترونية أو ورقية أو تصدر برخصة أجنبية وألا يزيد عدد المتدربين من غير أعضاء النقابة عن ٥٪.

وفى استجابة لمبادرة الكاتب الصحفي أحمد صبري، رئيس تحرير موقع «صدى البلد»، كشف عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الجديد، عن آلية ضم الصحفيين الإلكترونيين للنقابة، وذلك من خلال شروط محددة يمكن من خلالها اعتماد الصحفيين العاملين بالمواقع.

وأوضح "سلامة"، أن تلك الشروط التي يجب أن تتوافر في تلك المواقع، هي أن يكون هيكلها التحريري من الصحفيين النقابيين، وأن يكون لهذا الموقع هيكلا إداريا وماليا، وأن تكون مؤسسة مسجلة ورسمية، وأن يكون مر على هذا الموقع عدة سنوات وأن تلك الإجراءات وهذا التشريع الجديد في النقابة سيتم إقراره خلال عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل