المحتوى الرئيسى

القاضي يلتقي السفير الصيني لبحث التعاون في قطاع الاتصالات

03/26 15:39

استقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ياسر القاضي، اليوم الأحد، سونغ آيقوه السفير الصيني بالقاهرة، لبحث مجالات التعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، على رأسها الاستثمار في المناطق التكنولوجية الجديدة، والاستفادة من الكوادر المصرية المؤهلة.

وأثنى السفير الصيني خلال اللقاء على إنجازات القطاع خلال الفترة الماضية، وتحقيقه أعلى نمو في القطاعات الاقتصادية المختلفة في الدولة بنسبة 11.2%، مؤكدا أن مصر وضعت الأساس السليم لجذب الشركات الصينية العاملة في القطاع بمصر، وأنه يرى الآن ثمار هذا الجهد في صورة التصنيع والإنتاج المشترك والمشروعات الاستثمارية ذات طابع الشراكة بين مصر والصين.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على دعم مصر للشركات الصينية التي تدخل في مشروعات شراكة مع الشركات المحلية، والشركات التي أدركت وتفاعلت مع إستراتيجية القطاع التي تقوم على الشراكة والإنتاج والتطوير التكنولوجي المحلي.

يأتي هذا في إطار المرحلة الجديدة لمبادرة التصنيع الإلكتروني، التي تستهدف الإنتاج للسوق المصرية والأسواق الإقليمية؛ مشيرًا إلى أن مصر تستعد لتصنيع التليفون المحمول، والحاسب اللوحي، والخوادم والألياف الضوئية، لخدمة أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها مصر.

عقب اللقاء افتتح القاضي مركز هواوي الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة (CSIC)، بمقر شركة هواوي مصر، في القرية الذكية، بحضور هان بينغ القنصل الاقتصادي والتجاري للصين في مصر، وتيري ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل