المحتوى الرئيسى

أول مناورات جوية مشتركة بين السودان والسعودية

03/26 17:57

أعلن السودان الاحد انه سيبدأ الاسبوع المقبل مناورات جوية مشتركة مع السعودية هي الاولى منذ ان وثق السودان علاقته مع الرياض عبر مشاركته في التحالف العسكري الذي تقوده في اليمن ضد المتمردين الحوثيين.

وستجري المناورات بين 29 مارس و12 أبريل في منطقة مروي بشمال السودان وسيشارك فيها مئات من عناصر القوات الجوية في البلدين. وأعلن السودان العام 2015 انضمامه الى التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن للتصدي للمتمردين الحوثيين الذين تدعمهم ايران، وذلك بعدما كان نظام الخرطوم على علاقة وثيقة بطهران.

وقال القائم باعمال رئيس اركان القوات الجوية السودانية اللواء الركن صلاح الدين عبد الخالق للصحافيين الاحد ان "التدريب المشترك بين السودان والمملكة العربية السعودية يهدف الى رفع قدرات العمليات لدى القوات الجوية في البلدين وتطوير القدرات التقنية المتصلة بالعمليات وتحسين مدى التعاون".

واضاف ان "مبادرة قيام التدريب جاءت من اخوتنا في السعودية وظللنا نخطط لهذا التدريب لما يقارب العام"، موضحا ان الخرطوم ستشارك بعشرات الطائرات من طرازي ميغ 29 وسوخوي.

أما السعودية فستشارك في المناورات التي تستمر اسبوعين بطائرات اف سي 15 ويوروفايتر (تايفون) اضافة الى مروحيات من طراز توماهوك، بحسب المصدر نفسه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل