المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يفتتح طريقين ووحدة إسعاف ومدرسة للتعليم الأساسي بمركز ناصر | المصري اليوم

03/26 15:46

احتفل مركز ومدينة ناصر بالعيد القومي لمحافظة بني سويف، كتقليد جديد تتبعه المحافظة في العيد القومي لهذا العام، بأن تمتد مظاهر الاحتفالات إلى المراكز والمدن.

وبحسب بيان، الأحد، تضمن الاحتفال افتتاح عدد من المشروعات الخدمية في قطاعات الصحة والطرق والتعليم وغيرها بجانب تنظيم فعاليات ومظاهر احتفالية وجمالية تزينت بها مدينة ناصر وقراها بجانب بمشاركة واسعة ضمت أعضاء مجلس النواب وقيادات تنفيذية وشباب وطلاب المدارس ومرأة وذوي الاحتياجات الخاصة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وغيرهم.

وافتتح المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، طريق مصرف إسلام بطول 4 كم بتكلفة 3 ملايين جنيه ويربط مركز ومدينة ناصر من الناحية الغربية بطريق دمو ويخدم عزبة سعد بيه وغيرها من العزب المجاورة وذلك بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية تنفيذا للبروتوكول الموقع بين المحافظة والصندوق لرصف عدد من الطرق الريفية، بالإضافة إلى افتتاح طريق الشيخ عبدالله بعد إعادة تطويره وصيانته بطول 2كم وتكلفة 800 ألف جنيه ويخدم القرى والتوابع بمجلس قروي دلاص وذلك من الخطة الاستثمارية لنشاط رصف الطرق بمركز ومدينة ناصر.

وخلال الزيارة شاهد المحافظ استعراضًا لحملة الأعلام بشارع الجيش تعبيرا عن الفرحة بهده المناسبة بمشاركة شباب وأطفال وطلبة وطالبات من مختلف المراحل التعليمية حاملين أعلام مصر وسط ترديد الأغاني الوطنية التي حازت على استحسان جموع المواطنين الذين حرصوا على مشاهدة مراسم الاحتفال.

كما افتتح المحافظ وحدة إسعاف دلاص والتي تم إنشاؤها على مساحة 165 مترًا بتكلفة 100 ألف جنيه «جهود ذاتية» والتي تضم سيارة إسعاف مجهزة بأحدث الإمكانيات الحديثة ومتمركزة بصفة مستمرة لتقديم خدمات فورية للمواطنين لإنقاذ المرضى والمصابين في حالات الطوارئ.

كما شهدت الزيارة افتتاح مدرسة على عامر للتعليم الأساسي بطنسا الملق بتكلفة 2 مليون و973 ألف جنيه والتي تم إنشاؤها على مساحة 480 م2 تبرع مقدم من الحاج طه على سعيد أحد أبناء القرية وبمشاركة مجتمعية وتتكون من3 أدوار علوية وطابق أرضى وتضم 11 فصلًا دراسيًا منها 6 فصول للابتدائي و3 إعدادي و2 فصل رياض أطفال.

كما تفقد المحافظ أعمال القافلة الطبية والخدمية بمقر الوحدة الصحية بقرية طنسا الملق والتي نظمها فرع المجلس القومي للسكان بالتعاون مع نقابة الفلاحين، لتقدم خدماتها الصحية والعلاجية للمرضي في العديد من التخصصات إلى جانب التوعية الثقافية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا بمختلف أنحاء المحافظ حول القضايا الحياتية الهامة مثل تنظيم الأسرة ومحو الأمية وغيرها.

وفي ختام الزيارة شهد المحافظ الاحتفالية التي أقامتها الوحدة المحلية بالتنسيق بين مديريتى التعليم والثقافة بمقر بمدرسة على عامر تضمنت فقرات استعراضية وغنائية وقصائد شعرية لمواهب من طلاب وطالبات المدارس وعرض رياضي لطلبة مدرسة التربية الخاصة.

وكرم المحافظ عددًا من أسر شهداء الواجب من الجيش والشرطة من أبناء مركز ومدينة ناصر، مشيدا بالتضحيات التي تقدلمها القوات المساحة والشرطة في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وحفظ أمن واستقرار بلدنا الغالية مصر، مؤكدا أن الدولة بجميع أجهزتها ومؤسساتها لن تنسي أسر الشهداء الذين جاودا بأغلى ما يملكون في سبيل تحقيق أمن واستقرار البلاد.

Comments

عاجل