المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين "تحيا مصر" و"معلومات الوزراء" لتوفير البيانات والمعلومات

03/26 14:59

وقع المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ومحمد عشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، اليوم، بروتوكول تعاون مشترك.

وقال محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن هناك تكامل وتعاون تام بين صندوق تحيا مصر ومركز معلومات  مجلس الوزراء في كل المشروعات التي يقوم بها الصندوق والتي تتفق مع خطة التنمية 2030، مضيفا أن المشروعات القادمة سيكون لها خطة عمل مستقلة، وعمل تقييم أثري قبل وبعد التنفيذ، من أجل تحويل الدراسات والإحصائيات لواقع ملموس.

وتابع عشماوي، خلال كلمته في فعاليات توقيع البروتوكول، إن صندوق تحيا مصر، يتولى التنسيق مع كافة المحافظات والجهات المعنية لتسهيل مهمة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وكذلك تقديم المعلومات والبيانات ذات الصلة والتي قد يحتاجها المركز للقيام بمهامه، فضلاً عن إعداد وتنفيذ برامج تدريبية تخصصية في في المجالات الإدارية والفنية حسبما يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

من جانبه، قال المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار الدور المحوري الذي يقوم به مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، لتمكين ودعم مؤسسات الدولة المختلفة وتطوير الخدمات التي تقدمها من خلال استخدام آلياته وأدواته ما بين تحليل المعلومات ودعم القرار بهدف تحقيق أفضل النتائج في أقل وقت ممكن بما يصب في النهاية في مصلحة المواطن المصري.

وأكد الجمل، أن صندوق تحيا مصر يخدم كل منطقة في مصر، كما أن مركز المعلومات سيساهم في مد الصندوق بالمعلومات والإحصائيات اللازمة.

وتضمن البروتوكول عدة مجالات للتعاون المشترك منها التعاون بين الطرفين في تطوير النظم والإجراءات التي تؤثر إيجاباً في مشروعات كل طرف، فضلاً عن تبادل الخبرات والاستشارات في مجالات التعاون المشتركة، وإعداد برامج تنفيذية ومشروعات أخرى يتفق عليها الطرفين في إطار عمل هذا الاتفاق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل