المحتوى الرئيسى

نائب محافظ القاهرة: مالك عقار بولاق المُنهار تقاعس عن تنفيذ قرار الترميم

03/26 14:59

كشف اللواء محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، عن وفاة مواطن وخروج المصابين الـ7 في حادث انهيار عقارين في منطقة بولاق أبو العلا، من المستشفى ماعدا حالة واحدة مازالت تتلقى العلاج اللازم.

وأشار أيمن- في تصريح لـ"مصراوي"، الأحد- إلى أن الحالة الإنشائية المتدنية للعقارين كانت السبب وراء الحادث، حيث صدر قرار ترميم في وقت سابق لأحد العقارين، "لم يتم إخطار المحافظة بأن الحالة تزداد سوء، فقمنا بعمل محاضر لمالك العقار لتقاعسه عن تنقيذ الترميم ".

وعن مصير المتضررين من الأهالي، أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه المتضررين، سواء متعلقة بتعويض أو توفير وحدات سكنية لهم، مشيرًا إلى أنه سوف يتم التأكد من الاتهامات الموجهة للمالك، وجاري التحقيق فيها.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغًا عن انهيار العقار رقم 7 شارع الخصوصي المتفرع من شارع بولاق الجديد بحي بولاق أبو العلا، والذي سقط على العقار رقم 5 المجاور له مما تسبب في ردم مدخل العقار. كما سقط جزء منه على العقار رقم 13 المقابل له مما تسبب في سقوط واجهة العقار مما أسفر عن إصابة 6 مواطنين بإصابات طفيفة وتم علاجهم على الفور.

وفور تلقيه البلاغ أصدر عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، تعليماته بانتقال رئيس الحي وكافة الأجهزة المعنية لموقع العقار المنهار، وإخلاء العقارات المجاورة من السكان لحين انتهاء اللجنة الهندسية المشكلة من معاينتهم وتحديد مدى تأثرهم بالحادث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل