المحتوى الرئيسى

أرتيتا.. طاردته الإصابات ليصبح خليفة جوارديولا

03/26 14:23

يحتفل الإسباني مايكل أرتيتا، نجم أرسنال المعتزل (الأحد)، بعيد ميلاده الـ35 لأول مرة خارج المستطيل الأخضر، بعد عدة مواسم تألق فيها داخله، حيث أجبرته لعنة الإصابات على إعلان اعتزاله الصيف الماضي، والاتجاه للجهاز التدريبي لفريق مانشستر سيتي، ليصبح الخليفة المنتظر لبيب جوارديولا مدرب السيتيزنز الحالي وبرشلونة وبايرن ميونيخ الأسبق. 

وكان أرتيتا بنى مجده في "البريميير ليج" خلال 6 سنوات لعبها مع إيفرتون، ثم لعب 5 مواسم متتالية مع أرسنال، لم يظهر خلالها سوى في 147 مباراة فقط، بسبب لعنة الإصابات التي طاردته لدرجة أنه لم يلعب في آخر مواسمه سوى مباراة واحدة فقط، ليقرر بعدها الاعتزال رافضا عقدا للعب لموسم آخر مع الجانرز، وينتقل للتدريب مع صديقه السابق الفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، حيث أصبح مساعدا له.

وكان جوارديولا قال في تصريح سابق له عن أرتيتا "لديه مواصفات القائد. كان يشبهني في طريقة لعبي، والآن يشبهني في اسلوبي التدريبي، ونحن متفقان لحد كبير. كان لابد أن أستفيد منه بالجهاز معي، وأشكره على قبول ذلك العرض، في يوم من الأيام سيكون مدربًا كبيرًا.. ولم لا يخلفني؟".

أما عن أبرز موقف له فكان بكل تأكيد في مباراته الأخيرة والوداعية مع أرسنال، حيث لم يتمالك نفسه ودخل في نوبة كبيرة من البكاء والدموع، وسط تصفيق جميع الحاضرين بملعب الإمارات في مشهد وداعي مؤثر، لنجم لم يأخذ كامل حقة بالملاعب وحرمته الإصابات من استكمال مسيرته بالملاعب.

صفحة تتناول أخبار حياة اللاعبين والمشاهير خارج الملاعب والصالات، مثل مبادراتهم الخيرية ومشاكساتهم ومشكلاتهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل