المحتوى الرئيسى

5 خرافات عن أطعمة تسبب السمنة.. اكتشفها

03/26 13:59

تسعى كل فتاة للحصول على الجسم المثالي، مع أول يوم رجيم، تبدأ تتساءل عن نوعية الطعام الذى تتناوله وكمية السعرات الحرارية التي يحتويها خوفًا من فشل "الدايت"، وانتهاء حلم الرشاقة، لذا تصبح بعض الأطعمة ممنوعة من قائمة طعامك منذ اليوم الأول على الرغم من خلوها من الدهون وكميات السعرات الحرارية العالية.

ويستعرض موقع "business insider" تقريراً عن أشهر خرافات الأطعمة التى تظن الكثيرات أنها تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، مسببة السمنة.

أصبحت الأطعمة الخالية من الجيلوتين موضة تسارع الكثيرات باتباعها، ظناً أنها إحدى الطرق للتخلص من الوزن الزائد، ولكنهن يجهلن أن تلك الأطعمة هي مخصصة فقط لمرضي متلازمة "إضطراب الجيلوتين" والتى يعاني منها 1% فقط من الأشخاص حول العالم، حيبث يعاني المرض من صعوبة فى هضم الاطعة التى تحتوي على الجيلوتين.

يتجنب الكثيرون تناول البيض بسبب الكميات العالية من الكوليسترول التى يحتوي عليها، وعلى الجانب الأخر أظهرت دراسة حديثة ان تناول البيض يعزز من قدرة الجسم على التخلص من الدهون ويزيد من بناء العضلات.

على الرغم من فوائدها الكثيرة يحذر البعض من تناول القهوة أو النسكافيه خلال الرجيم ظناً أنهما يساعدان على إكتساب الوزن، وعلى العكس تسرع القهوة من عملية "الأيض" أو حرق الدهون والتى بدورها المسئولة عن تخليص الجسم من الدهون.

يظن الكثيرات أن تناول الأجبان بأنواعها المختلفة، يمكن ان يؤدي إلى زيادة فى الوزن، لكن التقرير يظهر أن دراسة أجريت بجامعة "ميتشجان" الأمريكية أثبت أن تناول الأجبان قليلة الدهن والخالية من الإضافات الصناعية لايسبب زيادة الوزن.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل