المحتوى الرئيسى

جامعة زايد تطفئ أضواءها في ساعة الأرض

03/26 13:48

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

شاركت جامعة زايد في فعالية "ساعة الأرض" للعام 2017 التي تنطلق في شهر مارس/ آذار من كل عام و تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة والحد من آثارها السلبية على البيئة وذلك من خلال إطفاء الأضواء غير الضرورية في حرمي الجامعة بأبوظبي ودبي لمدة ساعة ، ابتداءً من الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات. 

وأعلنت جامعة زايد عن تحقيق نتائج متقدمة في خفض استهلاك الكهرباء خلال "ساعة الأرض"، وصلت إلى 1.288 كيلوواط / ساعة من الكهرباء، و 2.98 طناً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

وتأتي مشاركة جامعة زايد في فعالية ساعة الأرض تلبيةً لدعوة هيئة كهرباء ومياه دبي، والتي جاءت انسجاماً مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،، وتحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في دبي، تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وبالشراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة. 

وأكد الدكتور الأستاذ رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، أن احتفال الجامعة بساعة الأرض يأتي تزامناً مع الجهود المبذولة في نطاق الحد من الإضرار بالبيئة واستنزاف الطاقة و في إطار استراتيجية الحفاظ على البيئة واستدامتها تماشياً مع التوجه العام لحكومة دولة الإمارات بتوفير الطاقة وترشيد استخدامها والحفاظ على استدامتها للأجيال المقبلة.

ومن جهته، أشار أن المشاركة في هذه المناسبة تأتي من منطلق الاهتمام بقضايا الاستدامة البيئية و حرص الجامعة وطلابها على الحفاظ على البيئة لحياة أفضل وجعل هذه السلوكيات نهجاً في ممارسات الحياة اليومية. 

وأضاف: " الحد من استهلاك الطاقة الكهربائية، والتخفيف من ظاهرة الاحتباس الحراري و تعزيز روح المسؤولية المجتمعية لتعميم وترسيخ مفهوم الترشيد والاستدامة هو الهدف الأساسي من هذا الاحتفال. وقد نجحت جامعة زايد في الوصول إلى أهدافها و تحقيق نتائج متقدمة في خفض استهلاك الكهرباء خلال فعاليات ساعة الأرض."  ومن الجدير بالذكر أن فعاليات ساعة الأرض قد تمت تحت إشراف مكتب تطوير الحرم الجامعي في أبوظبي ودبي. 

جامعة زايد تحتفل بيوم المرأة العالمي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل