المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي وسلطان يشاركان بمجلس إدارة جامعة الإسكندرية

03/26 13:45

شارك الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم، برفقة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، في مجلس جامعة الإسكندرية بجلسته الحادية عشرة للعام الدراسي 2016 / 2017، بحضور الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد المختلفة بالجامعة، لمناقشة جدول أعمال مجلس الجامعة.

وخلال كلمته رحب المحافظ بالوزير، وأكد على الدور الذي تقوم به جامعة الإسكندرية فهي المرجعية الاستشارية لكل أعمال المحافظة، مشيرا إلى أنها هي بيت الخبرة الأول بتقديم كافة الاستشارات والحلول العلمية والعملية الفعالة لحل مشكلات الثغر، ونستطيع من خلالها الإرتقاء بالمحافظة واستعادة مكانتها المرموقة كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

وأكد علي أهمية التعليم ودوره في الرقي باﻷمم، وضرورة العمل علي تطويره بما يتناسب مع تحدياتنا الحالية والمستقبلية بصورة تضعنا في المنافسة مع كبري الجامعات العالمية.

وشكر سلطان جامعة الإسكندرية علي الدور الخدمي و التنموي الذي تقوم به، مؤكدا علي استمرار التعاون من أجل رفعة والارتقاء بمكانة محافظة الإسكندرية.

من جانبه رحب الدكتور خالد عبد الغفار بجميع الحضور، مشيراً إلى أن جامعة الإسكندرية بمثابة تراث علمي في جميع المجالات، موضحا أن وزارة التعليم العالي بها العديد من الخطط الإستراتيجية التي تساهم في حل جميع المشكلات.

وقال إن الوزارة بصدد دراسة مشروع متكامل لنظام دخول الجامعات، واشار الوزير الى أنه وجه بأهمية أن يكون هناك تمثيل للجامعات الحكومية والخاصة لرعاية المؤتمرات المجتمعية خارج مصر، مؤكدا أنه وجه رؤساء الجامعات بإعداد نشرة إلكترونية لتوزيعها على الدول العربية والأفريقية، وإستقطاب الطلاب الوافدين.

وأكد عبد الغفار علي أهمية أن يكون للجامعات دور رئيسي تنموي في المحافظات المتواجدة بها للمشاركة في حل جميع التحديات التي تواجهها.

كرّم الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي، الأمهات المثاليات لهذا العام، وكان من بينهن أمهات شهداء الوطن (الجيش والشرطة والكنيسة البطرسية والعريش). وجاء ذلك في احتفالية ...

تفـقد البروفيسور«لــوران بـافييه» رئيـس المعهد الفـرنـسي للآثار الشرقية، والسيـدة حرمه، الكـنيسة البطرسيـة الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وعاين «بافييه» آثار التفجير الذي حدث في الكنيسة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل