المحتوى الرئيسى

ماستركارد تُطلق خدمة Decision Intelligence في الشرق الأوسط وأفريقيا

03/26 13:38

خلال "الملتقى العالمي للريادة في إدارة المخاطر"

أطلقت ماستركارد، الشركة العالمية لتكنولوجيا حلول الدفع، اليوم خدمة "Decision Intelligence"، الخدمة الشاملة لرصد حالات الاحتيال الإلكتروني، واتخاذ القرارات المتعلقة بالموافقة على المعاملات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويعتمد هذا الحل الفريد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) لمساعدة المؤسسات المالية على رفع مستوى الدقة في الموافقة على التحويلات السليمة بشكل فوري، والحد من عمليات الرفض الخاطئة.

جاء الإعلان عن إطلاق هذه الخدمة على هامش انعقاد "ملتقى ماستركارد العالمي للريادة في إدارة المخاطر" 2017 لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي أقيم في دبي يومي 20 و21 مارس 2017.

يشار إلى أن أدوات تحليل صحة البيانات تعتمد بشكل رئيسي، في الوقت الحالي، على تقييم المخاطر من خلال قواعد محددة سلفاً، بينما تمثل تكنولوجيا "Decision Intelligence" منهجاً مبتكراً يرتقي بعملية اتخاذ القرار إلى آفاق جديدة، اعتماداً على نظرة أوسع وأكثر عمقاً للتقييم والتسجيل والتعلم من كل معاملة. وبالتالي تتمكن الجهة المصدرة للبطاقة من استخدام المعلومات والنتائج المرصودة لتقييم المعاملة المقبلة.

وقال آجاي بالا، رئيس الحلول الأمنية للمؤسسات في ماستركارد: "نسعى في ماستركارد إلى إيجاد الحلول للمشاكل المرتبطة برفض المعاملات السليمة للمستهلكين، وذلك نتيجة التحليل الخاطئ. وباستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) على شبكتنا العالمية، فإننا نساعد المؤسسات المالية والتجار على تحسين معدلات قبول المعاملات السليمة والارتقاء بتجربة المستهلك".

ومن جانبه، قال راجو مالهوترا، رئيس ماستركارد في الشرق الأوسط وأفريقيا: "يمثل ملتقى (ماستركارد العالمي للريادة في إدارة المخاطر) منصة مهمة للرواد من مختلف أنحاء العالم، بهدف التعاون لتعزيز سبل الحماية المتبعة لتأمين المدفوعات. إننا نسعى دائماً لتأمين الحماية الاستباقية من المخاطر المرتبطة بالمعاملات المالية من خلال الابتكار والأمن، حيث يأتي إطلاق خدمة Decision Intelligence لمساعدة البنوك والعملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

كرّم الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي، الأمهات المثاليات لهذا العام، وكان من بينهن أمهات شهداء الوطن (الجيش والشرطة والكنيسة البطرسية والعريش). وجاء ذلك في احتفالية ...

تفـقد البروفيسور«لــوران بـافييه» رئيـس المعهد الفـرنـسي للآثار الشرقية، والسيـدة حرمه، الكـنيسة البطرسيـة الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وعاين «بافييه» آثار التفجير الذي حدث في الكنيسة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل