المحتوى الرئيسى

السفارة المصرية في أوغندا ترسم الابتسامة على وجوه الأيتام

03/26 13:13

نظمت السفارة المصرية في أوغندا احتفالا بيوم اليتيم تحت شعار "ارسم ابتسامة على وجه يتيم"، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وبدأ الاحتفال الذي أقيم بمقر إقامة السفيرة المصرية بالعاصمة كمبالا، بقراءة آيات من القرآن الكريم من قبل أحد مبعوثي الأزهر الشريف ، ثم ألقى الأب ماركوس راعي الكنيسة المصرية في كمبالا كلمة لمباركة اليوم.

وقالت السفيرة مي طه خليل سفيرة مصر لدى أوغندا في تصريح على هامش الإحتفالية - إن الاحتفال يستهدف نقل فكرة احتفال مصر بيوم اليتيم في الجمعة الأولى من أبريل كل عام إلى الأشقاء في أفريقيا بشكل عام وأوغندا بشكل خاص، كما سبق ونجحت في نقل الفكرة إلى الدول العربية، وذلك من خلال حث المجتمع الأوغندي على ضرورة الاهتمام بالأيتام وتوفير الرعاية الكافية لهم.

وشهد الاحتفال حضور أكثر من 150 طفلا من عدة دور لرعاية الأيتام في أوغندا، وسبقه زيارة بعض أعضاء السفارة إلى مجموعة من دور الأيتام، للوقوف على أكثرهم احتياجا وتمت دعوة بعضهم لحضور الاحتفال في محاولة لرسم البهجة على وجوههم، كما نظمت السفارة حملة دعائية لحث الجميع على المشاركة في الاحتفال.

وشارك في الاحتفال مسؤولون بالحكومة الأوغندية وبعض رجال الدين وأعضاء البعثات الدبلوماسية العاملة في أوغندا وأعضاء الجالية المصرية وممثلو الإعلام والصحافة، ومجموعة من المواطنين الأوغنديين، وتضمن العديد من الفقرات، مثل الرقصات الأفريقية، الساحر، ألعاب الأكروبات، كما قدم أطفال دور الأيتام فقرات استعراضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل