المحتوى الرئيسى

طلعت السويدي يطالب الحكومة بمشروع قومي لتطوير نظام اليخوت

03/26 13:37

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،اجتماعا مشتركا مع لجنة الطاقة والبيئة،اليوم الأحد،لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة، بشأن عدم تجديد ترخيص نادي اليخت القاهرة لعام 2017.

وطالب طلعت السويدي، وزير البيئة، بالتشاور والتنسيق مع الوزارت المعنية،خاصة وزارة الري، لتبني مشروع قومي، من أجل تطوير نظام اليخوت.

ووجه السويدي حديثه لوزير البيئة، قائلا: أحملك مسئولية هذا المشروع القومي، والتنسيق مع وزير الري، لأن الداخلية منفذة فقط للقرارات

من جانبه أكد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، تبنى اللجنة لمشروع تطوير نادى اليخت من خلال اقامة مارينا حديثه مطالبا وزارة الرى بالموافقة على المشروع.

وأوضح "عامر" أن نادى اليخت لم يحدث به تجديد منذ ٢٠٠٢ أو تراخيص لليخوت،ما ترتب عليه مشاكل مع وزارة الرى لأمرين الاول أن عدد اليخوت ارتفع ودخلت لمجرى النيل،الثاني أنها أصبحت متراسة بشكل عشوائي.

وأشار "عامر" إلى أن النادي سيتحمل تكلفة إقامة مارينا لليخوت مطابقة للمعايير العالمية حتى تكون مرتبة بشكل حضارى راقى خاصة وأنها تستقبل أيضا قوارب دولية، لافتا إلى أن طلب الإحاطة والنادى يقترحان استغلال نادى الكشافة المجاور للتوسع لإقامة المرينا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل