المحتوى الرئيسى

عربية النواب توصي بإعادة برلمان "وادي النيل" بين مصر والسودان

03/26 14:06

عربية النواب توصي بإعادة برلمان "وادي النيل" بين مصر والسودان

عقدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب اجتماعا اليوم، الأحد، لمناقشة العلاقات المصرية السودانية. وأوضحت اللجنة أن السنوات الأخيرة شهدت تعميقًا وتطويرًا لتلك العلاقات سواء باتفاقية الحريات الأربع أو برفع مستوى اللجنة المشتركة إلى المستوى الرئاسي فضلا عن الكثير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعليم والثقافة والزراعة وغيرها.

وأكدت اللجنة إن محاولات الوقيعة بين البلدين ومحاولة إبراز مشاكل خلافية بينهما مقضي عليها بالفشل، لأن قوة ومتانة العلاقات والروابط الأزلية بين شعبي وادي النيل كفيلة بأحتواء هذه الأزمات المفتعلة.

ولفتت اللجنة إلى أن الدور المصري في مساندة السودان كان ولازال مستمر تأكيدًا لقوة ورسوخ العلاقات الشعبية والرسمية بين البلدين ، مشيره إلى موقف اللجنة الرافض سواء لقرار المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة الرئيس البشير أو العقوبات الاقتصادية الموقعة على السودان وذلك دفاعا عن حصانة الرؤساء وقيمتهم وعن اقتصاد وقوت الشعب السوداني.

وأوصت اللجنة بضرورة إعادة الحياة لبرلمان وادي النيل المشترك بين البرلمانيين المصري والسوداني لأهمية دوره في هذه المرحلة وذلك لإحياء ذكرى البرلمانى الراحل عز الدين السيد، فضلا عن أهمية استمرار التشاور والتنسيق في مختلف القضايا سياسيًا واقتصاديًا وتنمويًا بين قيادات البلدين وحكوماتهما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل