المحتوى الرئيسى

'سعفان' يسلم 63 مصريًا عقود عملهم بالخليج

03/26 12:46

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، 63 عاملًا، عقود عملهم بإحدى الشركات في دول الخليج على مهن المقاولات.

وقال الوزير: إن هذه الفرص تأتى في إطار حرص الوزارة على توفير فرص عمل للشباب بالخارج بدون أى مقابل ، بهدف الحد من أزمة البطالة، وفتح سوق عمل للمصريين بالخارج، فضلا عن إرسال رسالة للشركات التى تتلاعب وتستغل الشباب في فرص عمل وهمية .

وأكد للشباب المتعاقد، ضرورة التمثيل الجيد لمصر من خلال الحفاظ على العمل والإخلاص والقيام بالواجب المطلوب على أكمل وجه، مشددا علي أن الأداء الجيد في العمل يساعد الوزارة والدولة لإيجاد فرص عمل جديدة.

وطلب من المتعاقدين ضرورة التواصل مع السفارة والقنصلية ومكتب التمثيل العمالي- باعتباره البيت المصري للجالية المصرية في الخارج- يمكن من خلاله حل أية مشكلة تصادف العامل خلال عمله، مؤكدا أن كل العاملين داخل السفارات موجودين لخدمة المصريين بالخارج، وحل مشاكلهم وتذليل العقبات التى تواجههم، فضلا عن التواصل مع الجالية المصرية والتكاتف بين المصريين بالخارج، والتواصل في الأعياد والمناسبات الاجتماعية ليكونوا يدا واحدة لها قدر كبير من التقدير والاحترام.

وفي إطار حرص الوزارة على محاربة أى فساد، وجه الوزير سؤالا للشباب المتعاقد: "أن كانوا قد دفعوا أى مبلغ لأى فرد في الوزارة مقابل أى خدمة ، وأكدوا جميعا أنهم حصلوا علي هذه العقود بدون أي مقابل من جانب الوزارة .

وأشار الوزير إلى أن قيامه بتسليم العقود يعد رسالة طمأنة للشباب المصري على مصداقية الفرص ومحاربة الشائعات والأقاويل بترحيل العمالة المصرية ، مؤكدا أن العمالة المصرية بالخارج لها أهميتها ولا يمكن الاستغناء عنها، مضيفا أن الوزارة تعمل على فتح أسواق عمل جديدة في أسيا إفريقيا .

وفيما يلي اسماء العمال مستلمي العقود، وهم: خالد عبد العزيز إبراهيم علي، ومحمد أحمد مفتاح محمد ، وعيد رياض محمد ، وسعد محمود سعد على ، ومحمد السيد محمود إبراهيم ، وجورجي ثابت كامل عبد الملاك ، ومحمد صابر محمد محمود ، وأحمد شوقي أحمد عبد الفتاح، وعلي محمد سليمان خليفة، ومحمد إبراهيم محمد فاضل ، وحسن شحاته محمد عبد الجواد، وأحمد محمود رجب علي، ومصطفى محمود جمعة يونس، ومحمد علي جاب الله وسى، ومحمد عبيد أبو الحسن مصطفى.

كما تسلم حمادة قرني عبد الله عبد المجيد ، وعرفة فرجاني رشاد فرج ، ومحمد السيد سلامة ، وأيمن صلاح إبراهيم غنيم ، وعماد علي حكيم ملاك ، وأحمد علي محمد صيام ، ومحمد عصام محمد علي، وعبد الحميد أحمد عبد الحميد ، ومحمد أحمد محمد، وهيثم حسن على حسن، ومحمود أحمد السمان مرسي ، وأحمد محمد محمود إبراهيم ، ومحمود على حسن أحمد ، وأحمد حسن راضي أبو الحسن ، ومحمود صابر كامل عثمان ، ومحمد أدم راشد ، مصطفى نادي تغيان محمد ، وصابر عبد العزيز عبد الحميد ، ومحمد عبد الرحمن صابر عبد الوهاب.

وتسلم -أيضا- كل من ، محمود محمد فرغل أبو زيد ، ومنصور محمد عبد الملك ، وأحمد رمزي عبد الفهيم، السيد أحمد عبد اللطيف، سعيد يوسف عبد الله ، ومحمد عبد العزيز مهدي سيد، ومصطفى محمد محمود مرسي، وأحمد عبد الستار سيد الطيب ، وإبراهيم فرجاني عبد العال ، وعبد الرحمن على نصر ، وعلى محمد على إبراهيم ، وأحمد فاروق أحمد علي، والسيد رمضان السيد، وعلي جابر على فكار ، ومحمد حمدي سعيد مصطفى ، وأحمد قرني جلال أحمد ، علاء المرسي أبو العباس سالم ، وأحمد السيد محمد عبد الله، ومحمد إبراهيم محمد إبراهيم، ومحمد عبد القادر محمد ناشي، ومحمد حسين علي مصطفى، وعلي شعبان جابر عبد العزيز، وأحمد السيد أحمد عشب، وحمدان عبد الله على عبد الله ، ومحمد فوزي عبد الجليل محمد ، وسيد شعبان محمد مصطفى ، ومحمود علي محمود محمد.

كرّم الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي، الأمهات المثاليات لهذا العام، وكان من بينهن أمهات شهداء الوطن (الجيش والشرطة والكنيسة البطرسية والعريش). وجاء ذلك في احتفالية ...

تفـقد البروفيسور«لــوران بـافييه» رئيـس المعهد الفـرنـسي للآثار الشرقية، والسيـدة حرمه، الكـنيسة البطرسيـة الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وعاين «بافييه» آثار التفجير الذي حدث في الكنيسة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل